اعلان

السلطات التركية سخضع القنصلية السعودية في اسطنبول للتفتيش مساء اليوم

كتب :

كشفت وزارة الخارجية التركية اليوم عن كون الجانب التركي سيبدأ في إخضاع القنصلية السعودية في اسطنبول للتفتيش مساء اليوم الإثنين، وذلك على خلفية أزمة اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت مراسلة روسيا اليوم إلى تركيا عن قناة "سي.إن.إن.تورك"، أن "مصادر دبلوماسية في الخارجية التركية، رجحت بشكل كبير أن يتم مساء اليوم تفتيش مقر القنصلية السعودية في اسطنبول، بمشاركة طاقم التحقيق التركي السعودي المشترك الذي تم تشكيله للتحقيق في ملف اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي".

كانت السلطات التركية قد أعلنت الخميس الماضي، تشكيل مجموعة عمل مشتركة مع السعودية للكشف عن ملابسات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك بناء على مقترح من الرياض.

اسطنبول بعد قرار الرياض وأنقرة تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن مصير خاشقجي، واختفى خاشقجي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول الثلاثاء قبل الماضي، وقطع الاتصال معه إثر ذلك، وقدمت السلطات التركية والسعودية قصص متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تؤكد أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية الذي دخله، بينما الرياض مُصرة على مغادرته بعد إنتهاؤه من إجراءات معاملة تتعلق بحالته العائلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً