اعلان

برلمانية: السيسي يجوب دول العالم مستهدفًا مصلحة مصر وشعبها

النائبة سحر عتمان عضو مجلس النواب

قالت النائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ وصوله إلى سُدة حكم مصر وتسليم مقاليد البلاد في يونيه 2014، وهو يجوب دول العالم شرقًا وغربًا، مستهدفُا مصلحة مصر وشعبها، وتحقيق التوازن مع كافة القوى، ونجح في معالجة القصور في سياسة مصر الخارجية التي تأرجحت على مدار عقود، بين الميل لمعسكر، واكتساب عداء من معسكر آخر.

وأضافت "عتمان" في تصريحات لـ"أهل مصر":" أن سياسة مصر الخارجية ترمي إلى جذب مزيد من الاستثمارات والتعبير عن حرية التوجه والقرار، ودعم ومساندة القضايا العربية وحل الأزمات في سوريا وليبيا، والحفاظ على دول المنطقة من مخاطر التشرذم والانهيار تحت وطاءة الإرهاب والجماعات المسلحة.

وتابعت: أن العلاقات بين مصر وروسيا في غاية القوة، وستشهد مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة، حيث تعد مصر هي الشريك التجاري الأكبر لروسيا في العالم العربي، بعد أن وصل 6.7 مليار دولار سنويًا، بنسية 34 % من حجم التبادل التجاري بين موسكو والدول العربية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم، إلي العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة ٣ أيام.

ومن المقرر أن يلتقي خلالها مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة