اعلان

عضو"دفاع البرلمان" يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى موسكو

النائب اللواء محمد سعيد الدويك عضو لجنة الدفاع والأمن القومي

أشاد النائب اللواء محمد سعيد الدويك، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، على قوة ومتانة العلاقات بين القاهرة وموسكو في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا:" نموذجًا يُحتذى به في علاقات الصداقة والتعاون بين دول العالم".

وأضاف "الدويك" في تصريحات لـ"أهل مصر":" أن العلاقات بين مصر وروسيا تخطت مرحلة التعاون إلى آفاق الشراكة الكاملة التي يرحب بها الشعبين وتدعمها القيادة السياسية في البلدين، في ظل التوافق التام في الرؤى والمواقف تجاه الأوضاع الراهنة في المنطقة".

وتابع: أن موسكو تقدر جيدًا قيمة مصر وحجمها على الصعيد الإقليمي والدولي تحت قيادة الرئيس السيسي، مشسرًا إلى أن اللقاء بين الرئيسين سيتطرق إلى بحث الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وأهمية إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية، كما سيبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، ومساعدة وتعزيز القوات المسلحة ودوائر الأمن المصرية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم، إلي العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة ٣ أيام.

ومن المقرر أن يلتقي خلالها مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال