اعلان

العالم يحتفل بيوم المرأة الريفية

وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة، يحتفل العالم اليوم، منتصف أكتوبر، باليوم الدولي للمرأة الريفية، وموضوعه لعام 2018: الحماية الاجتماعية للمساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات"، حيث يضع هذا الموضوع قضية تمكين المرأة الريفية في مركز القلب من الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذكرت جمعية معهد تضامن النساء الأردني “تضامن” أن مسألة ، للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UNWOMEN) (ووفقًا للمنظمة المتحدة)، فإن السياسات التمييزية والمعايير الاجتماعية غير المنصفة تجعل من فرص حصول النساء المزارعات على الأراضي ومستلزمات الزراعة والتمويل والمياه والطاقة والتكنولوجيا والخدمات الإرشادية أقل من تلك التي يحصل عليها المزارعين الرجال.

ويؤدي تغير المناخ العام إلى تضييق الخناق أمام فرص تضييق الفوارق بين الجنسين، والى تفاقم الحواجز القائمة، مما يحد من إمكانية حصول المزارعات على تمويل طويل الأجل وخدمات الإرشاد الزراعي بأسعار مقبولة.

ومن ناحية أخرى تدعو المنظمة الأممية إلى وضع سياسات زراعية قادرة على مجابهة تغير المناخ، وزيادة حيازة النساء للأراضي والممتلكات، وتيسير حصولهن على التمويلات اللازمة للاستثمار في الأصول المقاومة لتغير المناخ ، وتعزيز فرص الحصول على معلومات مرنة إزاء تغير المناخ.

اقرأ أيضًا... 5 طرق لحماية رضيعك من نزلات البرد مع بداية دخول الشتاء

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً