اعلان

قبل الزواج.. 5 كتب هامة تغنيك عن كثير من مشاكله

أهل مصر

يعد الزواج نقلة كبيرة بين العزوبية وما بعدها، والكثير منا لا يستوعب هذه النقلة فيقع في الكثير من المشاكل، وبما إن القراءة هي سلاح يواجه به الفرد جهله، فربما يكون قراءة بعض الكتب تغني عن الكثير من المشاكل، وهذه هي بعض الكتب التي من الممكن أن تفيدك قبل الزواج:

1- جرعات من الحب لـ "كريم الشاذلي" 

يخبرك هذا الكتاب عن الجانب الخفي في العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة، ويسلط الضوء على ما يخفيه الأب والأم عن الزوجين قبل الزواج. 

ويناقش الكتاب إمكانية إنجاح العلاقة الزوجية باستخدام العلاقة الحميمية أو إفشالها، ومدى أهمية هذه العلاقة بين الطرفين لنجاح هذه العلاقة. 

2- سنة أولى جواز لـ "أيمن الحسيني" 

يناقش كتاب "سنة أولى زواج" للدكتور أيمن الحسيني المشاكل التي غالبًا سيواجهها العروسين في السنة الأولى من الزواج، وهو كتاب سهل الأسلوب وسلس ويناسب جميع المستويات. 

3- الرجال من المريخ والنساء من الزهرة "جون جراي" 

يفسر هذا الكتاب الخلاف الجذري بخصوص الطريقة التي يفكر بها الرجل والطريقة التي تفكر بها المرأة، ويهدف إلى محاولة فهم كل منهما الآخر ليصلوا بعد هذا الكتاب إلى صيغة فكرية مشتركة تحول بينهم وبين المشاكل. 

4- كيف تختارين زوجًا يكرمك للدكتور "أكرم رضا" 

في هذا الكتاب يشرح الدكتور أكرم رضا كيفية اختيار العروسة لعريس يليق بها وبفكرها ويكرمها ويحافظ على مشاعرها، مما يقلل من المشاكل بعد الزواج. 

5- كيف تختار زوجة تسعد للدكتور "أكرم رضا" 

وهذا الكتاب يعتبر جزءً آخر من كتاب "كيف تختارين زوج يكرمك"، ويشرح هذا الكتاب كيفية اختيار زوجة تليق بفكر الرجل ومشاعره لتسعده وتحافظ عليه. 

اقرأ أيضًا... 10 خطوات هتعرفك ازاي تتعاملي مع حماتك العصبية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم