اعلان

خليط الحبوب الكاملة يقي من مخاطر السكري

الشوفان

كشفت دراسة علمية جديدة،أن تناول خليط الحبوب الكاملة،مثل الشوفان والشعير والأرز البني والبقوليات،يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السكري،وتقليل مخاطر المضاعفات الناتجة عنه لدي الأشخاص المصابين به، وهو الحل الأمثل لمواجهة هذا المرض الخطير الذي أصبح ظاهرة عالمية.

وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة جوتنبرج السويدية،أن خليط الحبوب الكاملة، يقلل خطر الإصابة بالسكري،لدي الرجال بنسبة 35 % ويساعد في وقاية النساء من هذا الخطر بنسبة 22%.

وقام الباحثون المشاركون في الدراسة، بتحليل بيانات أكثر من 55 ألف مشارك،تراوحت أعمارهم ما بين 50 إلي 65 عاما،خلال فترة الدراسة التي استمرت 15 عاما، وأظهرت النتائج أن تناول خليط الحبوب الكاملة ،يشكل عنصرا مهما في الوقاية من خطر السكري لدري الرجال والنساء علي حد سواء.

وخلصت الدراسة إلي أن تنويع الحبوب ما بين الشوفان والشعير والموسلي والبقوليات والأرز البني يوفر للجسم خليطاً من الألياف الغذائية التي تساعد في السيطرة علي نسبة الجلوكوز في الدم، وتمنع ارتفاعها إلي المستويات التي تشكل خطورة علي الإنسان، وأن تناول أي نوع من الحبوب الكاملة كل يوم يوفر حصانة جيدة من الإصابة بالسكري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس