اعلان

يوم مع رئيس الوزراء في بورسعيد.. الصحة والتعليم على رأس الأولويات وإشادة بتطوير العشوائيات.. ووعد لمريض فشل كلوي بمعاش تكافل وكرامة

جولة رئيس الوزراء في بورسعيد
كتب : أهل مصر

يواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زياراته الميدانية للمحافظات المصرية المختلفة، والتي انطلقت من الصعيد حيث زار اليوم الثلاثاء محافظة بورسعيد بعد زيارته أمس لمحافظة الدقهلية، وأجرى جولة على عدد من المشروعات التنمية والمستشفيات، ومتابعتها والتعرف على المعوقات والبحث عن حلول لها بحضور وزارء التربية والتعليم والتنمية المحلية، والصحة، ومحافظ بورسعيد.

مدبولى: تكليفات الرئيس واضحة.. الصحة والتعليم على رأس الأولويات

زار الدكتور مصطفى مدبولي مستشفى بورسعيد العام، يرافقه وزيرا الصحة والتنمية المحلية، والمحافظ، حيث استمع إلى شرح مفصل عن الخدمات الطبية المقدمة من قبل المستشفى والأقسام القائمة بها.

وأشار مسئولو المستشفى إلى أن مستشفى بورسعيد العام يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع تقريبا، ويضم المستشفى أقسام الجراحات العامة، الباطنة، الأطفال، بالإضافة إلى 2 غرفة عناية مركزة متكاملة وغرفة عناية مركزة قلب مفتوح وكذلك غرفة عناية مركزة أطفال، فضلاً عن أقسام المخ والأعصاب والقلب المفتوح وأقسام المفاصل والمناظير والقسطرة القلبية والطرفية ، وقسم للحروق (وهو القسم الوحيد من نوعه في محافظة بورسعيد).

وأضاف مسئولو المستشفى أن عدد الأسرة بمستشفى بورسعيد العام يبلغ 96 سريرا وتضم وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، 82 ماكينة غسيل كلوي وتخدم مرضى الكُلى في كل من بورسعيد وبورفؤاد بمعدل 175 مريضا في اليوم.

وتفقد "مدبولى" غرف المرضى، واطمأن منهم على مستوى الخدمة الطبية المقدمة، مؤكدًا أن تكليفات الرئيس واضحة بشأن وضع التعليم والصحة على رأس الأولويات، "لذا هذه الزيارات أحد أهدافها التأكد من جودة الخدمة المقدمة فى قطاع الصحة".

وخلال الزيارة استمع رئيس الوزراء لشرح بشأن عملية التطوير التي تتم داخل مستشفى بورسعيد العام، والتي تأتي مواكبة لتوجه الدولة المصرية لتطوير الخدمات بالمستشفيات الحكومية لتقديم أفضل الخدمات تحت مظلة برنامج التأمين الصحي الشامل.

وتشمل عملية التطوير القيام بتطوير ثلاثة مباني بالإضافة إلى إنشاء مبنى إداري جديد في أرض فراغ (مبنى العيادات الخارجية)، وفي هذا الصدد أشار مسئولو المستشفى إلى أن عملية التطوير ستنعكس بالإيجاب على الخدمات الصحية المقدمة، حيث إنه من المتوقع إضافة 4 غرف عمليات جديدة، وإنشاء صيدلية جديدة، فضلاً عن تشغيل وحدة مناظير جهاز هضمي، ووحدة مناظير القنوات المرارية والتي ستكون الأولى من نوعها في محافظة بورسعيد وكذلك سيزداد، بفضل عملية التطوير، حضانات الأطفال إلى 34 حضانة بعد أن كان عددها 12 حضانة، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التطوير في يوليو 2016.

رئيس الوزراء يتفقد سوق السمك الحديث في بورسعيد:

كما تفقد "مدبولي"، والوفد المرافق له سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد، الذى يعد من الأسواق النموذجية الحضارية المصممة على أحدث النظم والإمكانيات الحديثة، والمقام على مساحة 16 ألفًا و550 مترًا، ويضم 82 محل قطاعى بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، و2 مطعم على مساحة 100متر، ومبنى إداري بمساحة 720مترا، وسيضم عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف.

كما سيتم تزويد السوق بكافة الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

واستمع رئيس الوزراء لشرح تفاصيل المشروع من محافظ بورسعيد.

رئيس الوزراء: بورسعيد حققت طفرة في تطوير العشوائيات غير الآمنة:

وخلال الزيارة أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن محافظة بورسعيد حققت طفرة في تطوير العشوائيات غير الآمنة.

واستعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عددًا من المشروعات التنموية المهمة في قطاعات مختلفة، أبرزها قطاع الإسكان، والصرف الصحي ومياه الشرب، والقطاع الطبي، والتعليم، والصناعة، والتموين، والسياحة، مشيراً إلى أن محافظة بورسعيد تقوم بتنفيذ 46366 وحدة سكنية متنوعة ما بين إسكان اجتماعي، وإسكان تعاوني، وإسكان استثماري، وإسكان بديل إزالات، وإسكان بديل عشوائيات.

وأشار المحافظ إلى وجود 8 مشروعات صرف صحى تحت التنفيذ تتجاوز قيمتها مليار جنيه، فضلاً عن 3 مشروعات مياه شرب، جارٍ تنفيذها أيضا، بتكلفة 1.150 مليار جنيه. كما أعرب المحافظ عن امتنانه لاختيار بورسعيد نواة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، حيث يتم حاليا تطوير ورفع كفاءة كافة المنشآت الصحية بالمحافظة، كما أن المحافظة تعمل على الانتهاء من إنشاء المبنى الإدارى للتأمين الصحى بتكلفة تصل إلى 70 مليون جنيه.

وبشأن القطاع الصناعي، استعرض محافظ بورسعيد المناطق الصناعية بالمحافظة، حيث تمتلك المحافظة 3 مناطق صناعية كبرى، هي المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وتضم 284 مصنعا متنوعا بين الصناعات المتوسطة والصغيرة، والمنطقة الحرة العامة، فضلاً عن منطقة صناعية كبرى غرب بورسعيد، وهى المتخصصة فى مشروعات الغاز الطبيعى والبتروكيماويات.

رئيس الوزراء يعد مريض فشل كلوي بمعاش تكافل وكرامة في بورسعيد:

كما تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مستشفى بورسعيد العام، حيث أجرى جولة داخل أقسام المستشفي وزار المعامل وقسم الغسيل الكلوي بالمستشفى.

واستمع إلى أحد المواطنين الذي طالب بتطوير أقسام المستشفى، وطلب من رئيس الوزراء معاش تكافل وكرامة نظرًا لحالته المادية المتردية ووعده رئيس الوزراء باستجابة طلبه واطمأن على حالة المرضى داخل القسم قائلا: "محتاجين أي شئ " وشكره المرضى.

رئيس الوزراء يحضر حصة عن الوطن العربي في مدرسة القناة ببورسعيد:

وحضر "مدبولي"، جزءًا من حصة دراسية عن الوطن العربي، صباح اليوم الثلاثاء، بمدرسة القناة الإعدادية بنات بمحافظة بورسعيد، وذلك ضمن برنامج زيارته للمحافظة التي بدأت بالأمس.

وحملت الطالبات بالمدرسة أعلام مصر، في الوقت الذي تزينت المدرسة باللافتات والأعلام، كما تفقد رئيس الوزراء عددًا من الفصول ومعمل المدرسة، وحضر احتفالية لفريق الكورال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح