اعلان

مطالبًا بتكرار التجربة بالمحافظات.. رئيس الوزراء: بورسعيد مدينة جميلة وذكية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان إننا اليوم في محافظة بورسعيد لتفقد عدد من المشروعات، وقد بدأنا بالمدارس لمتابعة سير العملية التعليمية، كما تفقدنا حتى الآن مستشفى بورسعيد العام والتأمين الصحي، فضلا عن زيارة المنطقة الصناعية. مشيرا إلى أنه حرص على هذه الزيارة للمنطقة التي تضم ٥٨ مصنعًا من الصناعات الصغيرة للشباب، وتوفر فرص عمل بمرتبات جيدة، والإنتاج للاستهلاك المحلي والتصدير بمرتبات من ٢٥٠٠ إلى ٤٠٠٠ جنيه.

وأضاف في تصريحات له خلال جولته اليوم بمحافظة بورسعيد أن الرئيس وجه من خلال تنفيذ ٤٥٠٠ مصنع على مستوى الجمهورية بهذا النمط، وقمنا بزيارة مصانع أخرى كبرى ومحطة المياه ومحور ٣٠ يونيو، وهو مشروع رائع لربط منطقة قناة السويس بالقاهرة، ويتضمن المشروع ٥٠ كم مياهًا.

وتابع مدبولي أنه زار إسكان بديل العشوائيات، حيث كان الرئيس قد وجه بإزالة المنطقة العشوائية واستبدالها بمباني حديدة، وتم الانتهاء بنسبة كبيرة من المشروع، وهو منطقة متكاملة بكافة الخدمات، وقريبا سيتم تسكين المواطنين.

وعن محور ٣٠ يونيه أكد رئيس الوزراء أنه تم الانتهاء من الجزء الجنوبي والجزء الشمالي بالكامل، وتتبقى أعمال الأسفلت والرصف، ولكننا منتظرون لأن طبيعة التربة من الممكن أن تهبط، فننتظر أن تثبت التربة، وسيتم بدء عمل الأسفلت لأول ٢٠ كم، ومتوقع افتتاحه نهاية العام.

وأشار إلى أن بورسعيد أكثر محافظة بها إسكان اجتماعي، وهناك طلبات بزيادتها، ونحن نعمل على هذا، مضيفًا أن اللقاء ناقش مووضع الصحة وفرص العمل، وأن أغلب المشاكل التي عرضها النواب نعمل عليها، ويتم تنفيذها، وسيتم الإعلان عن بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات.

واختتم بأن سوق السمك نقلة حضارية، مطالبًا بتكرار المشروع في كافة المحافظات، مؤكدًا أن بورسعيد من المدن الجميلة والذكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)