اعلان

محافظ الغربية يعاين تجهيزات ساحة المسجد الأحمدي والساري.. صور

محافظ الغربية يعاين تجهيزات ساحة المسجد الأحمدي والساري

عاين اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، تجهيزات ساحة المسجد الأحمدى ومنطقة الساري، حيث تفقد ما تم على أرض الواقع بمنطقة السيد البدوى والسارى بسيجر تنفيذاً للقرارات التى اتخذت خلال المجلس التنفيذى للمحافظة والاجتماعات التحضيرية التى تلته، حيث تفقد سيارات الإسعاف الموجودة بساحة المسجد الأحمدى واطمأن على جاهزيتها بالأطباء والتجهيزات الطبية المختلفة.

وتأكد من تمركز سيارات الإسعاف في الأماكن المحددة التى يسهل تحركها في حالة حدوث أي طارئ.

ثم تفقد خيمة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والتي تقوم بالتفتيش على الأغذية المعروضة في المطاعم المحيطة بالمسجد، حيث استمع المحافظ إلى شرح الأطباء القائمين على العمل يوضح ما يتم عمله لمراقبة الأغذية والمشروبات مع استعراض دفاتر ما تم رصده من أغذية فاسدة تم مصادرتها.

وأيضاً سيارات العيادات المتنقلة من الداخل واطمأن على توافر الأطباء والأدوية والإسعافات الأولية وكافة المستلزمات الطبية وكذلك توفير كتيبات وملصقات بالأمراض المعدية وكيفية مكافحتها.

كما تفقد تجهيزات مديرية الطب البيطري الموجودة بمنطقة المسجد الأحمدي والتي تشمل التوعية بمرض إنفلونزا الطيور والحمى القلاعية في المواشي، ووجه محافظ الغربية مدير مديرية الطب البيطري بالوصول بنسبة تحصينات الماشية ضد الحمى القلاعية إلى 100 % في أسرع وقت.

وشدد عليه توعية المواطنين بأن عملية الذبح تتم مجانا بمجزر طنطا، كما استمع المحافظ إلى شرح مدير مديرية الطب البيطري بشأن توفير الداتا شو ليلاً لتوعية المواطنين وكذلك سيارات التوعية المزودة بالميكروفونات لنشر التوعية في المناطق المختلفة بخصوص التطعيمات.

ووجه وكيل وزارة الطب البيطري بالتخلص من مشكلة الكلاب الضالة وعمل إحصائية بما تم، وتشمل الآلية التي تم التخلص بها وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين.

ثم قام بالمرور على بوابات الفحص الآمنى الإلكترونية المؤدية إلى المسجد الأحمدي للتأكد من سلامتها وجاهزيتها للعمل وطالب بتشديد التأمين على كل المنافذ المؤدية إلى المسجد الأحمدي.

وتفقد تجهيزات شركة الكهرباء وتوفير معدات الديزل مختلفة القدرات، حيث حضر المحافظ تجربة فعلية لعمل محطات الديزل حالة انقطاع التيار.. وخلال التفقد أمر بتوفير عدد 2 وحدة سكنية بمدينة السنطة ضمن مساكن الإيواء العاجل لمواطنتين تضررتا من عدم وجود سكن لهما بعد فحص بياناتهما.. ثم توجه إلى منطقة الساري بسيجر، وأثناء توجهه تفقد سيارات الأمن الغذائي الموجودة بميدان ستوتة واستمع إلى آراء الأهالي بخصوص السلع والمنتجات المعروضة والأسعار، حيث قدم الأهالي الشكر لمحافظ الغربية على هذه الخدمات، ثم تفقد المحافظ التجهيزات التي أعدتها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديرية الثقافة والتي تشمل إقامة أمسيات ثقافية وعروض فنية لفرقة الغربية للفنون الشعبية بمنطقة السارى، وأكد السعيد أن يكون دور الشباب التابع لمديرية الشباب والرياضة هو توجيه وإرشاد الزائرين ومريدى السيد البدوي بأماكن الخدمات مثل أماكن الإسعافات الأولية وأماكن توزيع السلع والمنتجات، وكذلك توعية المترددين بأماكن الذبح والتأكيد على أنها مجانية بدون مقابل، وأن يلتزم هؤلاء الشباب بزى موحد، وأن يكون دورهم الخدمة المدنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً