اعلان

جامعة المنوفية تدشن حملة "لأنى رجل" بالتعاون مع القومي للمرأة

جامعة المنوفية تدشن حملة "لأنى رجل" بالتعاون مع قومي المرأة

انطلقت اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات حملة "لأنى رجل.. رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك نائب القائم بأعمال رئيس الجامعة، رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، والقائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وذلك لتغيير المفاهيم الخاطئة والمتوارثة بين الأجيال.

وأعرب "مبارك" عن بالغ سعادته بانطلاق هذه الحملة من جامعة المنوفية منارة العلم في وسط الدلتا، مؤكدًا أن المرأة هي أكثر من نصف المجتمع من حيث الأهمية والصمود أمام الصعاب وتحمل المسؤلية، فهي نصف المجتمع والمسئولة عن النصف الآخر، ولا تستقيم الحياة بدونها، ويجب علينا كرجال دعمها ورعايتها والإيمان بما تقوم به، وتغيير المفاهيم الخاطئة، ومناهضة العنف ضدها والتحلي بقول الرسول صلي الله عليه وسلم خيركم .. خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله.

ومن جانبه أضاف قرمان أننا لاننكر وجود موروث إجتماعي غير صحيح ترتب عليه إيقاع ظلم علي المرأة ولابد من مناقشة تلك الموروثات، وإلزام المجتمع علي تغييرها وتصحيحها واحترام كافة ما تقوم به المرأة من أعمال هامة ومفيدة للأسرة والمجتمع، وتعظيم دورها وتربية الأبناء أن الرجولة بالحفاظ على أسرتي، وأن أعيد ترتيب الأسرة، ووضع الأم في مكانها الصحيح حيث أنها العمود الفقري للأسرة وبدونها لن تستقيم الحياة، والعمل علي بناء جيل واعي ومقدر لقيمة المرأة في حياته لتستوي الحياة.

واستطردت الدكتور مني المليجي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية أن الحملة تحمل عدد من الرسائل من أهمها: دعم المرأة في التعليم والعمل، وتشجيعها علي ممارسة الرياضة، وتوجيه رسالة للرجل بأهمية المشاركة الفعالة لتغيير المفاهيم الغير صحيحة في المجتمع منها مناهضة العنف ضدها ومشاركتها في الأعمال المنزلية، وتقسيم الأدوار بما يليق بقدراتها، والمشاركة في تربية الأولاد.

كما دعت الحضور لأن يكونوا سفراء للحملة في كل مكان مؤكده استمرار الحملة لمدة ثلاث أيام في مديرية الشباب والرياضة وفي التربية والتعليم لتوصيل الرسائل إلى جميع فئات المجتمع.

وحاضر في الندوة، كل من محمد طاحون رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية، والدكتور علاء الدين البلتاجي الأستاذ بكلية الزراعة، والدكتور أحمد عبد القوي أستاذ مساعد بكلية الزراعة، وأحمد شحاتة المدرب الدولي بمعهد AIPS، وأحمد أبو الغار مدير أكاديمية CIP الذين أجمعوا على أن المرأة أساس نجاح المجتمع، ولابد من محاربة التحرش بجميع صوره، واحترامها واحترام عمل المرأة في جميع المجالات واحترام الذمة المالية الخاصة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً