اعلان

مصر الـ17 عالميا في النشر العلمي للصيدلة..و47 % من الوظائف الحالية ستنتهي بعد 30 عاما

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب : منى حسن

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن ترتيب مصر في النشر العلمي عالميا بلغ رقم 17 فى الصيدلة و24 في النانو التكنولوجي، مشيرًا إلى إدراج 6 جامعات مصرية فى تصنيف qs البريطاني.

وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل لجنة من قبل الوزارة لتحسين تصنيف الجامعات المصرية بين جامعات العالم، مؤكدًا على أن المستشفيات الجامعية قامت بإجراء عمليات جراحية لاكثر من 12 ألف حالة من الحالات قوائم الانتظار.

وأضاف عبد الغفار إن الدولة تسعى لتأهيل الشباب لسوق العمل العالمى وخاصة فى أوروبا، وذلك من خلال التأهيل فى الجامعات، مشيرًا إلى أن 47 % من الوظائف الحالية سوف تنتهي بعد 30 عاما، وهو ما يجعلنا نضع في الحسبان المستقبل فى خريج الجامعات.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن لدينا استراتيجية للتعليم العالي، قائمة على إتاحة للجميع دون تميز، وتحسين النظام التعليمى، بما يتوافق مع النظم العالمية، وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم، وإنشاء فروع جامعات دولية.

وفي سياق متصل قال عبد الغفار، إن مدينة العلمين ستشهد إنشاء ثلاث جامعات خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة الحكومة فى تطوير المنظومة التعليمية، لافتًا أن خطة الدولة للتنمية المستدامة في ملف التعليم طموحة جداً.

جاء ذلك خلال كلمته بالمنتدى البرلمانى الأول لحزب مستقبل وطن بمدينة شرم الشيخ، بحضور زعيم الأغلبية بالبرلمان، الدكتور عبد الهادي القصبى، و 350 نائبا من أعضاء حزب مستقبل وطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط