اعلان

تاريخ مواجهات فرنسا وألمانيا

أهل مصر

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره الألماني، اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، على ملعب "دي فرانس"، وسبق أن تواجه منتخبي ألمانيا وفرنسا ست مرات على مدار تاريخهما في البطولات الرسمية، تفوقت فيها الماكينات الألمانية بواقع ثلاث مباريات مقابل اثنين لمنتخب الديوك، ومباراة وحيدة خيم عليها التعادل.

تاريخ مواجهات الديوك الفرنسية مع الماكينات الألمانية

- المباراة الأولى التي جمعت الفريقين كانت في مونديال السويد 1958، وكانت في إطار المنافسة على المركز الثالث بالبطولة، والذي ظفر به منتخب الديوك بعد فوز كبير بنتيجة 6\3.

- المباراة الثانية التي جمعت العملاقان كانت في مونديال إسبانيا 1982، والذي تفوقت فيه هذه المرة الماكينات الألمانية بنتيجة 5\4 عن طريق الركلات الترجيحية.

- عزز المانشافت الألماني تفوقه على نظيره الفرنسي في مونديال المكسيك 1986، بعدما فازوا في مباراة نصف النهائي بهدفين نظيفين.

- وفي مونديال البرازيل 2014 وبعد غياب 28 عاما يعود المنتخب الألماني ليؤكد تفوقه، ويقصي منتخب فرنسا من الدور ربع النهائي بهدف مقابل لا شئ.

- وفي بطولة اليورو 2016، تغلب منتخب فرنسا أخيرا على المنتخب الألماني بهدفين نظيفين ليصعد بهما للنهائي الذي خسره لاحقا أمام البرتغال.

- أما آخر مباراة جمعت الفريقين كانت في بطولة دوري الأمم الأوروبية شهر سبتمبر الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضا: أبرز مباريات اليوم في كل البطولات.. المواعيد والقنوات الناقلة

ويحل منتخب ألمانيا ضيفا على منتخب فرنسا في ملعب "دي فرانس"، الليلة في التاسعة إلا الربع بتوقيت القاهرة، وتأتي المباراة في إطار منافسات المستوى الأول من دور المجموعات في بطولة دوري أمم اوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً