اعلان

أجيري يحقق رقما لم يحدث منذ 18 عام

قاد خافيير أجيري المدير الفني المكسيكي ثلاث للمنتخب الوطني المصري، الأولى كانت أمام منتخب النيجر وفاز بسداسية نظيفة، والثانية والثالثة أمام منتخب سوازيلاند "إي سواتيني" وفاز في الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف، وفاز في الثانية بنتيجة هدفين نظيفين، ليستطيع بذلك حصد تسع نقاط احتل بهم صدارة المجموعة العاشرة في انتظار نهاية المباراة التي تجمع المنتخب التونسي بمنتخب النيجر اليوم لتحديد متصدر المجموعة.

وحقق المدرب المكسيكي خافيير أجيري بانتصاره اليوم على منتخب سوازيلاند "إي سواتيني"، رقما قياسيا لم يتحقق منذ 18 عام، عندما استطاع تحقيق الفوز في أول ثلاث مباريات رسمية متتالية.

ولم ينجح أي مدير فني تولى قيادة المنتخب الوطني سواء مصري أو أجنبي، في تحقيق الفوز بأول ثلاث مباريات متتالية، منذ أن حقق ذلك المدرب الفرنسي جيرار جيلي، فقد قاد منتخب مصر من بعده سبعة مدربين لم يحقق أيا منهم الفوز في أول ثلاث لقاءات رسمية له، وكان المدرب الفرنسي قد حقق هذا الرقم في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا لعام 2000، حينما فاز على زامبيا والسنغال وبوركينا فاسو، قبل أن يودع البطولة على يد منتخب تونس.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني المصري سيضمن التأهل رسميا لبطولة الأمم الأفريقية، في حال فوز منتخب نسور قرطاج اليوم على منتخب النيجر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووول التعادل