اعلان

للمرة الثانية السيسي وبوتين في سوتشي.. تعرف على سر المدينة الأنقى في العالم

للمرة الثانية استقبل الرئيس الروسي فلادمير بوتين الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة سوتشي الساحلية، حيث استقبله لأول مرة فى عام 2014 بعد مرور شهرين فقط من توليه لرئاسة الجمهورية، ووقع الاختيار على مدينة سوتشي للبعد عن صقيع موسكو، حيث يطلق عليها اسم المدينة الأنقى في العالم بسبب مناخها الرائع وموقعها على البحر الأسود.

ونقدم أبرز 10 معلومات عن مدينة سوتشي الساحلية:

- هى مدينة صغيرة لا يتعدى سكانها نصف مليون نسمة .

- منذ منتصف القرن العشرين كانت المدينة مجرد مقصد سياحي متواضع، ولكن الآن امتدت لمسافة تقترب من المائة وخمسين كيلو متر على ضفاف البحر الأسود.

- أصبحت الآن من أهم مراكز الاستجمام فى روسيا.

- يعد هواء سوتشى الأنقى فى العالم نظرا لكونه مشبعًا بالأوزون، وأملاح البحر.

- تعد مركزا رئيسيا للقاءات والمنتديات السياسية على المستوى الإقليمى والدولي، حيث يتخذها الرئيس بوتين مقرا للعديد من لقاءاته من أبرز القيادات السياسية والفكرية. 

- بعد فوز المدينة فى 2014 بحق تنظيم الدورة الأوليمبية، استطاع الرئيس بوتين أن يضع " سوتشي" على خريطة الألعاب الأوليمبية الشتوية.

- يرجع تاريخ مدينة سوتشي للزعيم السوفيتي الأسبق جوزيف ستالين، حيث اختارها لتكون منتجع رئيسي لخدمة العمال والفلاحين.

- خصص لها الزعيم السوفيتى الكثير من البنود المالية لتطوير المدينة والاستفادة من الخصائص العلاجية للمناخ والتربة فيها.

- تحتوى مدينة سوتشي على بار للمياه المعدنية، يستخدم فى العلاج الطبيعى للعديد من الأمراض مثل أمراض، الجهاز العصبي، الغدد الصماء، الجهاز التنفسي، أمراض القلب والأوعية الدموية، الفم والأسنان، العظام والعضلات.

- تعد سوتشي مركزا رئيسيا لدراسة لنباتات، وذلك بسبب احتوائها على آلاف الأنواع من مختلف نباتات العالم، كما تتميز سوتشي باحتوائها على حديقة الريفييرا التي تضم العديد من النباتات والأشجار النادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً