اعلان

وزير الداخلية التركي: تحييد 371 من قياديي "بي كا كا"

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو
كتب : وكالات

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن القوات التركية تمكنت خلال الفترة الماضية من تحييد 371 من كبار عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية. تصريح صويلو، منوها إلى أن قوات الشرطة دأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة "بي كا كا" الإرهابية وملاحقة عناصرها داخل البلاد وشمالي العراق.

ويأتي ذلك ردا على هجمات إرهابية تنفذها المنظمة الانفصالية داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

في معرض تعليقه على الأوضاع السائدة في الشمال السوري، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "ليتنا تمكنا من التوجه إلى الرقة والتواجد هناك، ستتبين أهمية ذلك أكثر بعد 3 أو 5 سنوات".

وفي أكتوبر من العام الماضي سيطر تنظيم " ب ي د" الإرهابي بدعم من التحالف الدولي على مدينة الرقة، التي اتخذها تنظيم داعش الإرهابي عاصمة لخلافته المزعومة.

ومنذ سيطرته على المدينة تقوم المنظمة الإرهابية باعتقالات وعمليات دهم عشوائية للمنازل، إلى جانب سوقها لشباب المدينة للتجنيد الإجباري، ما دفع السكان للخروج في مظاهرات رفضا لوجود المنظمة وسياساتها.

وقبل أشهر قامت المنظمة باعتقال وطرد جميع عناصر إحدى الفصائل العربية بالرغم من كونها فصيل عسكري فيما يسمى " قوات سوريا الديمقراطية" التي تقودها المنظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا