اعلان

مايك بومبيو.. مستر إكس يتدخل لحل أزمة جمال خاشقنجي

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
كتب : وكالات

جولات مكوكية يقوم بها، حاليا، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مستر إكس أزمة جمال خاشقنجي، من أجل حل هذه الأزمة التي نشبت بغد اختفاء خاشقنجى داخل القنصلية السعودية بإسطنبول والشكوك التى تحوم حول أن الصحفي الصحودي قد قتل داخل القنصلية.

جولات بومبيو، أو مستر إكس، بدأت بلقائه بالملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولى العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل كشف ملابسات حادث اختفاء جمال خاشقنجى، وتزامنا مع اللقاء قامت السعودية بإرسال 100 مليون دولار إلى الولايات المتحدة.

وقد أثار المبلغ المحول من قبل آل سعود إلى الخزانة العامة لواشنطن دهشة واستغراب الكثيرين.

وبعد انتهاء جولة مستر إكس أو بومبيو إلى الرياض أعرب عن شكره للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على التزام السعودية بإجراء تحقيق شفاف وشامل بشأن قضية اختفاء جمال خاشقجي، بعدما عبر وزير الخارجية مايك بومبيو عبر، قبل لقائة بآل سعود عن قلق بلاده إزاء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، ولكن الامور تغيرت ووجه شكر الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية على التزامه بالتحقيق في الأمر، وذلك وفقا لـ"رويترز".

وفى تطور لأحداث اختفاء جمال خاشقنجي التقى بومبيو وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، صباح اليوم الأربعاء مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو الذي وصل العاصمة أنقرة صباح اليوم قادماً من المملكة العربية السعودية لبحث قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية السعودية بإسطنبول.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.

وما زال جمال خاشقجي مختفيا منذ زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 أكتوبر الجاري، وبينما تؤكد السلطات السعودية أنه غادر قنصليتها، تنفي السلطات التركية أن يكون قد غادر وسط تقارير إعلامية تنقل عن مصادر تركية أنه قد قُتل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً