اعلان

خبير معلوماتي: توقف عمل "اليوتيوب" يختلف عن اختراق بيانات "الفيس بوك"

توقف عمل "اليوتيوب"

كشف المهندس عادل عبد المنعم، رئيس مجموعة أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن توقف عمل تطبيق التواصل الاجتماعي "اليوتيوب" آثار ضجة عالمية بمختلف البلدان والتي ترجع لاعداد مستخدميه الهائلة التي تتخطى 5 مليارات مستخدم.

وكانت خدمة موقع الويب الشهير "اليوتيوب" عن العمل فجر اليوم لأسباب تقنية غير معروفة حتى الآن حيث تفاجأ مستخدمو موقع اليوتيوب من عدم قدرتهم في مشاهدة الفيديوهات.

ورجح عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن يكون ذلك التوقف لتحديث جانب من برمجيات التطبيق أو إضافة خاصية تقنية خصوصا أنه لم يتجاوز زمنه ساعة واحدة فقط غير مستبعد في الوقت نفسه ان يكون ذلك التوقف عطلا اصاب التطبيق لتتجاوزه إدارة الموقع سريعا.

ورفض عبد المنعم وصف ذلك التوقف بالاختراق الأمني أو عملية تسريب البيانات والتشبيه بحادث اختراق الفيس بوك خاصة أن التطبيق لم يكن يعمل نهائيا ولم تكن هناك أية إشارات بث حي له.

من جانبها رفضت شركة "يوتيوب"توضيح المحادثة وقالت في تغريدة على الصفحة الرسمية لها على "تويتر" "نشكركم على تقاريركم حول YouTube و YouTube TV ومشكلات الوصول إلى YouTube للموسيقى.. نحن نعمل على حل هذه المشكلة وسنخبركم عند إصلاحها... نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه لكم هذا الأمر وسنوافيكم بالتحديث".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل