اعلان

محمد بيومي يكشف مؤامرة حرمت مصر والزمالك من لقب بطل القرن

محمد بيومي، خبير اللوائح الرياضية

أكد محمد بيومي، خبير اللوائح الرياضية، أن الزمالك، هو نادي القرن الحقيقي في أفريقيا، لافتًا إلي أن هناك جريمة حقيقية حدثت داخل أروقة الاتحاد الأفريقي "الكاف"، بين مصطفي مراد، وعيسي حياتو، لإعطاء الكاميرون لقب منتخب القرن بدلًا من مصر وإعطاء الأهلي لقب نادي القرن بدلًا من الأبيض.

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "أهل مصر" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أعلن عام ١٩٩٧ "أن عملية اختيار نادي القرن هى حق أصيل لكل اتحاد، حسب معايير ونتائج الفرق التى تمثل الأندية فى هذه القارة أو تلك، لذلك قام الاتحاد الأوربي، وقتها وضع نظامين لتختار جمعيته العمومية من بينهما بشكل ديمقراطي، أما الاتحاد الأفريقي فقرر أن يكون الاختيار، بنظام الأكثر حصولًا علي البطولات الأفريقية".

وقال بيومي " إن المستند الذي يتم تداوله حاليًا، منسوب للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، صحيح ويثبت أن الزمالك نادي القرن الأفريقي، في الوقت الذي لم يظهر أي قرار أو مستند يؤكد أن الأهلي نادي القرن، ولكن وقتها أعلن "الكاف" فقط فوز الشياطين الحمر، باللقب دون إخراج أي قرار رسمي أو حيثيات تؤكد ذلك".

وتابع " للأسف لم يتحرك احد لحفظ حق مصر، أو نادي الزمالك، لأن وقتها لم يكن هناك معرفة باللوائح ولم تتوفر المعلومات بشكل جيد، وتم أخذ الأمر بشكل مسالم، دون البحث عن الحقيقة".

وأشار بيومي إلي أن الحق لا يسقط بالتقادم، لذلك من حق اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس هاني أبوريدة، التقدم بشكوى لاسترداد حق مصر، في لقب منتخب القرن الأفريقي، كما أنه يتعين علي نادي الزمالك القيام بنفس الأمر".

وكانت القضية قد أثيرت من جديد، علي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مرور ١٧ عامًا، من فوز النادي الأهلي بلقب نادي القرن الأفريقي، واستمرت التساؤلات بين مشجعي الكرة المصرية، وسط تأكيدات الجماهير الحمراء أن اللقب من حق الشياطين الحمر، في مقابل الجماهير البيضاء، التي تؤكد أن اللقب هو حقهم الشرعي وحق ناديهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً