اعلان

نيكي هالي: فلسطين ليست عضوا كاملا في الأمم المتحدة

السفيرة الأمريكي لدى الأمم المتحدة نيكي هالي
كتب : ضحى ناصر

لا تزال دولة فلسطين غير معترف بها من قبل العديد من أعضاء الأمم المتحدة، وتمتلك صفة مراقب غير عضو في المنظمة منذ نوفمبر 2012، الولايات المتحدة هي واحدة من حوالي 50 دولة ترفض الاعتراف بفلسطين، وتطالبها بالدخول في مفاوضات مع إسرائيل لتحقيق سلام دائم.

وفي بيان صدر أمس، انتقدت السفيرة الأمريكي لدى الأمم المتحدة نيكي هالي قرارًا اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرًا بالسماح لفلسطين برئاسة تحالف مجموعة الـ 77، وستقود الدولة المعترف بها جزئياً تحالف الدول النامية الذي يتخذ من الأمم المتحدة مقراً له في يناير 2019.

وأشارت هالي في بيانها إلى أن الولايات المتحدة قد صوتت ضد القرار لأنها تعتبر أن مثل هذه الخطوة تضر بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما أشارت إلى أن دولة فلسطين ليست عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة ولا تعترف بها العديد من الدول الأعضاء فيها، بما في ذلك الولايات المتحدة. وأضاف المبعوث الأمريكي أن فلسطين ليست "مؤهلة لقبولها كدولة عضو في الأمم المتحدة".

كانت واشنطن منتقدًا ثابتًا للفلسطينيين حول أساليبهم في التوصل إلى سلام دائم مع إسرائيل، وعارضت الولايات المتحدة تعيين الدولة المعترف بها جزئياً كمراقب غير عضو بالأمم المتحدة في عام 2012.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً