اعلان

قمة سوتشى.. بوتين يشدد على ضرورة الجهود المشتركة لاستعادة للاقتصاد السوري

بوتين يشدد على ضرورة الجهود المشتركة لإعادة الاقتصاد السوري

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أن المهمة الأساسية في سوريا خلال هذه المرحلة تتمثل في تشكيل اللجنة الدستورية وإعادة البناء، وأضاف إن إنشاء لجنة دستورية فى جنيف وإعادة إحياء الاقتصاد السوري من بين المهام الرئيسية في المستوطنات السورية.

وأشار بوتين أنه تم اتخاذ الترتيبات لمواصلة التعاون لجعل العملية السياسية السورية أكثر نشاطا"، وذكر أنه تم الاتفاق على ” ضرورة إيلاء اهتمام خاص بالوضع في محافظة إدلب، حيث تراكم عدد كبير من المقاتلين في منطقة خفض التصعيد، وهناك خطر من انتشارهم إلى الدول المجاورة.. أطلعنا أصدقاءنا المصريين على ما يتضمنه أساس الاتفاقيات مع تركيا لحل هذه المشكلة”.

وقال بوتين "المهمة الان هي ضرورة تشكيل اللجنة الدستورية في جنيف وبدء العمل." وأضاف "من المهم بذل جهود مشتركة لاستعادة الاقتصاد السوري لأجل توفير ظروف مريحة بغرض عودة اللاجئين".

وأكد الرئيس الروسي إن موسكو والقاهرة اتفقتا على تعزيز التنسيق الثنائي بشأن تحقيق التسوية السياسية في سوريا، وتابع “أبلغنا زملاءنا بالخطوات التي اتخذتها روسيا لتسوية الوضع في سوريا.. قارنا مواقفنا بشأن هذه القضية واتفقنا على العمل سويا”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً