اعلان

الدكتور مجدي يعقوب رئيسا شرفيا لمؤتمر قمة الصحة الأفريقية الأول بطنطا

مجدى يعقوب

أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، عن حضور الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، لمؤتمر قمة الصحة الأفريقية الأول، كرئيس شرفي للمؤتمر، الذي يعقد خلال الفترة من 29 يناير حتى 1 فبراير 2019، ويهدف إلى تحقيق تعاون إفريقي موسع في المجالات الطبية والعلاجية وتبادل الخبرات.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود، شكل نائب رئيس المؤتمر، على أن حضور الدكتور مجدي يعقوب الذي يلقب بـ"ملك القلوب"، شرف كبير للمؤتمر ولجامعة طنطا منظمة وراعية المؤتمر.

يذكر أن الدكتور مجدي يعقوب بروفيسور مصري بريطاني، وجراح قلب بارز ولد في 16 نوفمبر 1935، وعين أستاذاً في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986، وحصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بلندن ، كما تم منحه وسام قلادة النيل العظمى؛لجهوده الوافرة والمخلصة في مجال جراحة القلب، هذا بالإضافة الى منحه لقب "سير" الذى يعد واحدًا من أهم الألقاب في بريطانيا وأعلاها شأنًا، وتمنحه ملكة بريطانيا للشخصيات المهمة ذات التأثير على مستوى العالم في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية.

يأتي هذا المؤتمر في إطار ما تقوم به الدولة من جهود عميقة، لتعميق العلاقات المصرية الأفريقية واسترجاع الدور الريادي لمصر تجاه القارة الأفريقية، من خلال إعادة بناء جسور التواصل مع كافة دول القارة الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان