المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لهذه الأسباب.. "متعب" لن يتراجع عن الاعتزال

أهل مصر
اعلان

ترددت أنباء في الساعات الأخيرة، عن عودة نجم الأهلي عماد متعب من الاعتزال، واللعب في صفوف نادي ماورفيرك النمساوي، الذي يملكه المصري مصطفى النمر، وبالرغم من تأكيد الإعلامي أحمد شوبير، على أن القناص لم يتخذ قراره بعد، في إنتظار رؤية الفريق، الذي يلعب في الدرجة الثالثة.

متعب فضل التريث قبل إتخاذ قراره، ورأى أن يتعرف أكثر على امكانيات الفريق، مع انتظار العرض الرسمي، لأنه يعرف جيدًا أن لقراره تبيعات ستكون عواقبها وخيمة، إذا فشلت المغامرة، التي تزيد فرص إخفاقها عن نجاحها.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب.. "صلاح" يفضل ريال مدريد عن برشلونة

3 أسباب تفرض على متعب رفض العودة من الاعتزال:

التاريخ الكبير:

عندما يجلس متعب بمفرده للتفكير في قرار العودة من الاعتزال، سينظر في بداية الأمر، إلى تاريخه الكبير، سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، فالقناص بدأ اللعب في سن مبكرة للشياطين الحمر، عندما صعده البرتغالي مانويل جوزيه إلى الفريق الأول، في موسم 2004- 2005، ليحقق لقب هداف الدوري.

ومع الفراعنة، لعب متعب لجميع الفئات العمرية، وبزغ نجمه في بطولة كأس العالم للشباب، مع المدير الفني حسن شحاتة، كما أنه حصد بطولات إفريقيا الثلاث مع المدرب ذاته، ومن الصعب أن يضحي المحلل الفني الحالي، بكل هذا التاريخ من أجل اللعب لفريق في الدرجة الثالثة.

السن واللياقة البدنة:

حتى لو نجح أحمد شوبير، فيي إقناع متعب فيي العودة من الاعتزال، واللعب مرة أخرى، فإن القناص الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، لن تسعفه لياقته البدنية على الرجوع إلى الملاعب، كما أن اللاعب نفسه مر في سنواته الثلاث الأخيرة في الساحرة المستديرة، بفترات صعبة، لم يشارك خلالها مع الأهلي.

وعندما رحل إلى السعودية لينضم إلى التعاون، لم ينجح متعب في إثبات قدراته، وعاد مرة أخرى إلى مصر، بعد تجربة فاشلة، أعلن على إثرها الإعتزال، في بداية الموسم الجاري، بعد أن تأكد من عدم حاجة الأهلي إليه.

تواضع الفريق النمساوي:

بالرغم من أن النمر، مالك النادي النمساوي، يرغب بشدة في ضم اللاعب، وبأي ثمن، إلا أن المتعب سيتوقف كثيرًا أمام اسم الفريق النمساوي، خاصة أنه يلعب في الدرجة الثالثة، وفي إحدى الدوريات الضعيفة في أوروبا، وليس له أيي فرصة في الظهور الأوروبي سواء في دوري الأبطال أو حتى الدوري الأوروبي.

اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 358 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و15 وفاة