اعلان

السيسى يصل القاهرة بعد رحلة ناجحة إلى موسكو

كتب :

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مطار القاهرة الدولي، عائدًا من روسيا، بعد زيارة استغرقت 3 أيام، التقى خلالها بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، وبحثا تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، كما بحثا عددا من الملفات المشتركة. كان في استقبال الرئيس لدى وصوله إلى المطار الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني الذى استقبل الرئيس السيسي في الصالة الرئاسية. وكان الرئيس السيسي، قد عقد مباحثات على مستوى القمة مع نظيره الروسي بمدينة سوتشي، وذلك في ختام زيارته لروسيا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيسين السيسي وبوتين عقدا جلسة مباحثات، استهلها الرئيس الروسي بالترحيب بالرئيس السيسي في روسيا صديقا عزيزا، معربا عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبا، ومشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وروسيا، كما أكد حرص بلاده على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتجديد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من خلال توقيع الرئيسين على اتفاق الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس وجه الشكر لنظيره الروسى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا إلى المباحثات المثمرة التى أجراها خلال اليومين الماضيين مع كبار المسئولين الروس وكذا زيارة المجلس الفيدرالي الروسي وإلقاء كلمة أمامه، مما يعكس خصوصية العلاقات المصرية الروسية ومدى تميزها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً