اعلان

هل هو ماهر مترب ؟ أو ماهر مطرب .. تسريبات حول اسم منسق قتل خاشقجي

الصحفي السعودي جمال خاشقجي

قالت وسائل إعلامية إن ماهر مطرب، أو ماهر مترب ، وفقا لهذه المصادر، قد يكون هو الشخص المشتبه في أنه قام بتنسيق عملية مفترضة لقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، و وفيما اعتبرت هذه المصادر أن ماهر مترب أو ماهر مطرب، المقرّب من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، هو منسّق عملية قتل خاشقجي داخل القنصلية ، فإن تركيا قد طلبت من الولايات المتحدة عينات من دم الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد دخوله قنصليّة بلاده في إسطنبول، في الثاني من أكتوبر الجاري، وحيث سربت مصادر إعلامية الاسم في صيغتين الأولى ماهر مطرب والثانية ماهر مترب.

ونقلت مصادر إعلامية عن مصدر بمكتب المدّعي العام التركي، الأربعاء، إن العينات التي عُثر عليها بمنزل القنصل السعودي في إسطنبول متطابقة مع العينات في مبنى القنصلية، وذلك بعد إجراء تفتيش بالموقعين، منذ يوم الثلاثاء.

ونقلت المصادر الاعلامية عن المصادر التركية التي لم تسمّها، أنه تم استئجار الطائرتين الخاصتين باسم مترب، لنقل قتلة خاشقجي إلى إسطنبول.

وأوضحت المصادر أن "مترب أجرى 19 اتصالاً يوم قتل خاشقجي، منها 4 بمكتب سكرتير محمد بن سلمان".

وذُكر اسم مترب، في وقت سابق الأربعاء، بعد أن كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه كان دبلوماسياً بالسفارة السعودية في لندن، وسافر كثيراً مع بن سلمان، وربما كان من حرسه الخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل