اعلان

5 طرق للقضاء على فيروسات فصل الخريف

يعد فصل الخريف من أبرز فصول السنة الذي يأتي محملا بالعديد من الفيروسات، التي تسبب أعراض البرد والإنفلونزا الموسمية، وتوجد بعض النصائح البسيطة التي تساعد على مكافحة الفيروسات الموسمية والتغلب عليها، ومن أبرزها الحفاظ على النظافة الشخصية وتناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تنشيط الجهاز المناعي بالجسم.

ومن أبرز النصائح التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من فيروسات فصل الخريف

- النظافة الشخصية

يساعد الحفاظ على النظافة الشخصية من خلال تنظيف الأيدي باستمرار بالماء والصابون، والحفاظ على نظافة الأظافر، من أهم طرق الوقاية من انتقال فيروسات فصل الخريف.

- تناول بعض المشروبات

ينصح بتناول بعض أنواع المشروبات الدافئة التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي بجسم الإنسان، مثل أعشاب القرنفل والزنجبيل وأوراق النعناع، حيث تعمل على الحد من فيروسات فصل الخريف والوقاية من التهاب الحلق وتعزيز حركة المعدة والأمعاء، كما يمكن تناول بعض أنواع العصائر الطازجة لما لها من دور فعال في تطهير المعدة والأمعاء، مثل عصير البرتقال والليمون والتفاح.

- ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم على تنشيط الدورة الدموية، والحد من مشاكل الجهاز التنفسي من خلال زيادة تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ومن أهم أنواع الرياضة، المشي، السباحة، اليوجا.

- توجد بعض أنواع الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي والحد من الفيروسات المسببة لنزلات البرد والأنفلونزا الموسمية، ومنها الثوم والزبادي، حيث تحتوى تلك الأطعمة على نسبة عالية من المضادات الحيوية التي تحد من انتقال العدوى البكترية وتعمل على مقاومة الفيروسات والبكتريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً