اعلان

أولياء أمور يتوجهون للتربية والتعليم لرفض إلغاء المستوى الرفيع

كتب :

بعد قليل يتوجه أولياء الأمور المدارس الخاصة واللغات إلى مبنى وزارة التربية والتعليم؛ لإعلان اعتراضهم الشديد على قراري الوزير 342 و343 الصادرين بتاريخ 8 سبتمبر الماضي بإلغاء تدريس مادة المستوى الرفيع واللغة الثانية بالمدارس الخاصة واللغات

وتقدم أولياء الأمور بمذكرة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يطالبون فيها بإعادة تدريس مادة المستوى الرفيع، وتدريس اللغة الثانية.

وأكدوا أنهم أخذوا على عاتقهم دفع مبالغ مالية كبيرة للمدارس الخاصة التى يتلقى فيها أبنائهم الخدمة التعليمية، لتوفير بيئة مناسبة لهم وتعليم متميز وتحصيل مستوى عال من المعرفة ودراسة ما يؤهلهم للمستقبل منذ الصغر، مؤكدين أن هناك فجوة كبيرة بين ما يدرسه الأطفال فى الصفوف الأولى فى النظام الجديد وما يدرسه قرناؤهم فى الصفوف من الثانى الابتدائى حتى الثانوى العام، حيث توجد مادة اللغة الثانية وغيرها من المميزات الأخرى.

وطالبوا بتدريس اللغة الثانية؛ لما لها من أهمية شديدة فى تطوير مهارات الطلاب ومساواتهم بخريجى المدارس الدولية وتسليحهم بالأدوات المطلوبة للمستقبل، وعودة المستوى الرفيع.

وأوضحوا أن سبب التمسك بالمستوى الرفيع هو إكساب الطالب مهارات قوية فى اللغة الأجنبية التى أصبحت مطالبا أساسيا فى سوق العمل سواء المحلى أو الدولى، مؤكدين أنه حق طبيعى أن يعلموا أبناءهم ما يضمن له مستقبل مهنيا قويا فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

كان شوقي قد أصدر قرارين رقم 342 و343 بتاريخ 8 سبتمبر الماضي بإلغاء تدريس مادة المستوى الرفيع واللغة الثانية بالمدارس الخاصة واللغات، في خطوة اعتبرها أولياء الأمور مفاجئة؛ ما أثار غضبهم الشديد، اعتراضًا على القرارين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | تسديدة من أحمد ياسر ريان