اعلان

ننشر المخطط النهائي لتطوير مثلث ماسبيرو (صور)

كتب : نهى نجم

أشهر قليلة وتستعد محافظة القاهرة للبدء في مشروع الحلم تطوير مثلث ماسبيرو، الذي ينتظره الجميع لرؤية الطفرة النوعية التي ستحدث بالمنطقة، ويُسدَل الستار على أخطر منطقة عشوائية بالقاهرة، حيث اعتمدت المحافظة المخطط النهائي للتطوير، بعد نجاحها، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، في إخلاء المنطقة وصرف كافة التعويضات لسكانها.

فبعد أن كانت عششا وبيوتا غير آدمية، سنرى ماسبيرو في عامين في ثوبها الجديد المختلف عن أي منطقة، والتي سينجذب إليها المستثمرون من كل مكان في العالم وليس فقط على الجانب المحلي.

أمس الأربعاء اعتمدت محافظة القاهرة المخطط النهائي لمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بحي بولاق أبو العلا، والتي تحتل مكانًا متميزًا بوسط المدينة، وأوضحت المهندسة سحر زهران، رئيس المكتب الاستشاري المكلف بتخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، أن مخطط التطوير يحيط به محوران رئيسيان من شارع الجلاء للكورنيش.

"أهل مصر" تنشر

كما سيتم تقسيم المنطقة إلى قطع أراضٍ، سيتم تخصيص قطعة أرض منها لبناء منطقة سكنية للمواطنين الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى بعد انتهاء التطوير، مع تزويدها بكافة الخدمات من محلات ودور حضانة ومدارس.

وأشارت زهران إلى أن المخطط يتضمن مسارين ترفيهي وسياحي، بالإضافة إلى مسار تجاري سيربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاه الرئيسي؛ لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.

تبلغ مساحة مثلث ماسبيرو 74 فدانا، وتضم مبنى الإذاعة والتليفزيون والقنصلية الإيطالية ووزارة الخارجية، بينما تبلغ المساحة التى سيتم التعامل عليها 40 فدانا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً