اعلان

مستشار وزير الصناعة: الحكومة توفر خمسة حوافز للمستثمرين

احمد طه

قال أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة إن الحكومة تتيح للمستثمر 5 حوافز استثمارية، مثل فرص استثمارية متاحة ودراسات جدوى مبدئية وأراضٍ صناعية وأسواق متاحة بالمجان أو بسعر في أماكن غير الصعيد، بالإضافة إلى حوافز استثمار متعددة تم الإعلان عنها في خريطة الاستثمار الجديدة.

وأوضح أنه بمثابة خطوة جديدة من الحكومة المصرية، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، بالإضافة إلى تلبية كافة احتياجات المستثمرين الحاليين، الأمر الذي سيسرع من وتيرة تنمية الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الوزارة أعلنت العام الماضي خريطة كاملة للاستثمار الصناعي، واليوم نعمل على هذه الخريطة بالتعاون مع الوزارة، ونحن كمركز لتطوير الصناعة قمنا بالتحليلات المختلفة التى تستهدف سد عجز الميزان التجارى.

وأكد طه أن مشاركتهم في المعرض الدولي الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس» تأتي ضمن برنامج "كريتيف هب"، والذي يستهدف شباب المصممين ومن لديهم أفكار جديدة والمبتكرين، موضحا أن هذا البرنامج نعمل عليه منذ أكثر من عام، بالمشاركة مع اليونيتو، وتم تنفيذ الكيان وتخصيص مكان لاستقطاب الشباب؛ لكي يستطيعوا تحويل أفكارهم ببعض المعدات البسيطة، ويكون تنفيذ التصميم الأولي لديهم، وعند تصميمه نستطيع تسويقه بشكل مناسب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً