اعلان

قمر صناعي لإضاءة الشوارع في الصين بدلا من الأعمدة

قمر صناعي لإضاءة الشوارع في الصين بدلا من الأعمدة

تخطط الصين لاستخدام قمر صناعي عام 2022، في إضاءة شوارعها بدلا من أعمدة الإنارة التقليدية،ضمن إستراتيجية طموحة، تم الإعلان عنها في اليوم الوطني للابتكارات الجماهيرية وريادة الأعمال.

ومن المقرر أن يضيء القمر الصناعي الجديد، حوالي 80 كيلومترا مربع من الأرض أسفله، وسيكون قادرا على استبدال إضاءة الشوارع، وفقا لما أعلنه وو تشون فنغ رئيس شركة معهد بحوث تشنغدو لعلوم الفضاء ونظام تكنولوجيا الإلكترونيات الدقيقة المحدودة.

وقال وو تشون فنغ، أن مرحلة اختبار قمر الإنارة بدأت منذ عدة سنوات،وأثبتت نجاحا منقطع النظير وأصبح جاهزا بصفة نهائية،لإضاءة مدينة تشنغدو وهى واحدة من أكبر ثلاث مدن من حيث عدد السكان في غرب الصين، ويعيش فيها ما يقرب من 14.5 مليون شخص.

وقالت وسائل إعلام صينية ، إن الضوء الذي ينتجه القمر الصناعي سيكون أكثر سطوعا بـ8 أضعاف ضوء القمر الحقيقي، و يمكن التحكم فيه وضبطه لإضاءة ما بين 10 و80 كيلومترا.

وأشارت وسائل الإعلام الصينية، إلي أن هناك مخاوف لدي البعض، من التأثيرات الضارة لأضواء القمر الصناعي ،علي الحياة اليومية للمواطنين،بالإضافة إلي الحيوانات والنباتات، لكن مدير معهد البصريات في كلية الفضاء التابعة لمعهد هاربين للتكنولوجيا، كانغ وين مين، قال أن ضوء القمر الصناعي سيكون شبيها بالغسق، ولن تكون له تأثيرات ضارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لمازيمبي