اعلان

3 أسماء فوق الـ30 تفرض نفسها على أجيري؟.. شاهد بالفيديو

المكسيكي خافيير أجيري

بعد تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم، مع المكسيكي خافيير أجيري، للإشراف الفني على المنتخب الأول، والإستقرار على هاني رمزي، كمساعدًا له، اتفق الإثنان على انتهاج سياسة عدم ضم اللاعبين فوق سن الثلاثين، وتأكد ذلك في اختيارات القوائم التي استدعاه للمباريات الثلاث، التي خاضها ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

ومن حسن حظ المكسيكي، أن مبارياته الأولى مع الفراعنة، جاءت أمام منتخبات في المتناول، فتغلب على النيجر بسداسية، وأعقبها بفوزين على سوازيلاند، معتمدًا على سياسته في ضم اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن سن الـ 30، ولكن هل يتمسك أجيري بموقفه في مباراة تونس القادمة، ومباريات الكان، الذي ضمن التأهل له مبكرًا؟.

3 أسماء فوق الثلاثين تفرض نفسها على أجيري في الفترة المقبلة:

وليد سليمان

في تصريحات إذاعية لمدرب حراس مرمى المنتخب، أحمد ناجي، أكد أن لكل قاعدة إستثناء، في إشارة إلى إمكانية ضم وليد سليمان، صانع ألعاب النادي الأهلي، إلى قائمة المباراة القادمة، بعد الأداء الرائع الذي يقدمه الحاوي في الفترة الأخيرة، مع الشياطين الحمر، سواء في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا.

وازدادت فرص انضمام سليمان، الذي يبلغ من العمر 33 عامًا، إلى الفراعنة، بعد ابتعاد عبدالله السعيد، لاعب أهلي جدة السعودي، عن مستواه المعهود لتكرار إصابته، كما أن الحاوي نجح في سد بعض الفراغ الذي تركه السعيد في صناعة لعب الأهلي.

اقرأ أيضًا: نجم ليفربول يدافع عن محمد صلاح: يفعل المستحيل من أجل الفريق

أحمد فتحي

يبدو أن أجيري قد اقتنع كثيرًا، بظهير أيمن أستون فيلا الإنجليزي، أحمد المحمدي، حيث دفع به أساسيًا في المباريات الثلاث السابقة، وبدره ظهر المحمدي بصورة طيبة، إلا أن لاعب إنبي السابق، اشتهر بأدائه المهزوز في المباريات الكبيرة، كما أنه أقل بكثير في الناحية الدفاعية عن الهجموية.

وفي نهاية الأمر سيضطر أجيري إلى الإستعانة، بظهير أيمن الأهلي، أحمد فتحي، الذي يقدم أداءًا فوق الرائع مع فريقه، كما أن فتحي، صاحب الـ 33 عامًا، يجيد اللعب في أكثر من مكان، بالإضافة إلى توازنه بين الجانبين الهجومي والدفاعي.

أحمد علي

في المعسكر الماضي، لمباراتي سوازيلاند، ضم أجيري، مهاجم المقاولون العرب، أحمد علي، ولكنه عاد واستبعده من قائمة المباراتين، ودفع المكسيكي بمروان محسن، مهاجم الأهلي، وأحمد حسن كوكا، مهاجم بانياكوس اليوناني، في اللقاءين، ولكنهما لم يظهرا بالمستوى المطلوب.

وبالرغم من تسجيل محسن هدف في لقاء العودة، إلا أن ذلك لم يمنع هاني رمزي من تذكير أجيري، بأحمد علي، صاحب الـ 32 عامًا، للإنضمام إلى الفراعنة، والمشاركة في المباريات المتبقية في التصفيات، وإعداده للبطولة الإفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً