اعلان

مقتل حسين حبوش الذي كرمه مهرجان الجونة في انفجار بإدلب.. فيديو

كتب :

قُتل الفنان حسين حبّوش بطل الفيلم الوثائقي السوري "آباء وأبناء"، الذي نال جائزة "أفضل فيلم وثائقي طويل" في مهرجان (الجونة) السينمائي الأخير، في انفجار قنبلة كان يحاول تفكيكها بمدينة إدلب السورية، ولقي حبوش مصرعه وهو يحاول إبطال قنبلة تم زرعها تحت إحدى السيارات في إدلب، حيث انتشر فيديو على فيس بوك، لم يتم التأكد من صحته، عن الانفجار الذي أودى بحياة حبوش، ويظهر فيه رجل وهو يحاول إبطال قنبلة من أسفل سيارة مركونة في شارع، ثم تنفجر دون أن تتضح تفاصيل بصرية أخرى.

وكان "حبوش" بطل الفيلم الوثائقي الذي أخرجه السوري طلال ديركي، من ضمن ثلاثية كان أولها فيلم (العودة إلى حمص) عام 2013، فيما سيكون ثالثها وآخرها، عن ما بعد الحرب في البلاد، وتحدث الفيليم عن دورة العنف في سوريا، من خلال التركيز على شخصية بطل الفيلم، حسين حبوش، الذي يظهر فيه طيلة الـ 99 دقيقة التي هي مدة العمل.

 

ويسلّط الضوء "على المستقبل (السوري) والتفكير بعقلانية، في جيل صاعد، لم يعرف منذ ولادته، سوى صوت البنادق والقنابل واعتاد رؤية الدم".

وبعد ظهور حبوش، في فيلم وثائقي طويل، نال عدة جوائز، فقد اكتسب، بامتياز، صفة بطل فيلم، وحظي بمزيد من الشهرة، بعدما نال "أول" جائزة عربية، حسب ما قاله المخرج طلال ديركي، لدى إعلان فوزه بجائز أفضل فيلم وثائقي طويل، في مهرجان الجونة والذي أقيم في الفترة ما بين 20 و28 سبتمبر الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"