اعلان

روشتة يومية للحفاظ على بشرتك في فصل الخريف

روشتة يومية للحفاظ على بشرتك في فصل الخريف

نتيجة اختلاف فصول السنة، تتعرض المرأة في فصل الخريف للعديد من مشكلات البشرة، الناتجة عن تغير درجة الحرارة، ومن أبرز تلك المشكلات هى تشقق البشرة وجفاف خلايا الجلد واليدين، وتوجد بعض النصائح البسيطة التي تعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من تعييرات الجو ومنها:

1 الابتعاد في فصل الخريف عن الاستحمام بالمياه الساخنة، حيث تعمل على جفاف الجلد وحدوث تشققات به، ولذلك ينصح بإستخدام المياه الفاترة في تلك الأثناء.

2 إستخدام الزيوت الطبيعية فى ترطيب البشرة مثل زيت جوز الهند واللوز الحلو وزيت الزيتون.

3 الإستعانة ببعض الوصفات الطبيعية لقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، ويمكن استخدام وصفات التقشير المكونة من الملح وزيت الزيتون، ووضعها على البشرة لمده 10 دقائق مع الفرك جيدا، وبعدها تغسل البشرة بالماء الفاتر.

4 تطبيق بعض الوصفات التى تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وزيادة حيويتها، وذلك من خلال تطبيق مزيج من العسل وزيت الزيتون، ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء جيدا.

5 الإكثار من تناول المياه لما لها من دور فعال فى ترطيب البشرة والتخلص من حالات الجفاف التى تنتشر بشكل كبير فى فصل الخريف، مع مراعاة الابتعاد نهائيا عن المشروبات الغازية والكحولية وإستبدالها بالعصائر والفواكه الطبيعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً