اعلان
اعلان

"Health Insights" تطلق نظاماً لميكنة قاعدة بيانات مستشفيات السعودية

شركة Health Insights
كتب :

كشفت شركة Health Insights عن نجاحها فى إجراء سلسلة تعاقدات ناجحة لنظامها الطبي الخاص بإدارة وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية HIS لميكنة قاعدة بيانات المرضي بالمستشفيات ومراكز الخدمات الصحية فى مصر بعد تطبيق أنظمتها بالتعاون مع بعض مستشفيات وزارة الصحة بالحكومة السعودية فى تطبيق التغيير فى مفهوم منظومة الاشتراك فى خدمات التأمين الصحى .

قال المهندس ناصر شحاته المدير التنفيذى لشركة هيلث إنسايتس أن بداية الشركة بالسوق المصرى فى طرح هذه الخدمة لمستشفيات القصر العيني ،ومستشفى الشيخ زايد ومستشفى العربي بمدينة المنوفية ومستشفي بهية وهناك عدة مراكز ومستشفيات سيتم قريبا الاعلان عن إبرام التعاقد معها، ويتميز هذا النظام بدعمه الكامل للتعاملات الإلكترونية حيث أنه يوفر للطبيب بجانب طلب الفحوصات إلكترونيا وإظهار نتائج هذه الفحوصات إلكترونيا وكذلك الأشعة ونتائج معامل التحاليل، فضلا عن خدمات الكشف عن أقرب المراكز الصحية لمكان المريض والمساعدة فى انقاذ الحالات الطارئة بتوفير أقرب نقاط الخدمات الصحية.

وتتيح شركة هيلث إنسايتس عبر هذا النظام الجديد للطبيب المعالج للحالة من الإطلاع على كافة مراجعات المريض الخاصة بحالته أو تاريخه المرضى سواء داخل المستشفى التى يعمل بها أو خارجها، وبذلك يمكن تخزين كافة بيانات المرضى وسجلهم وتاريخهم المرضى في ملفات يمكن الاحتفاظ بها عبر خزانة الكترونية EMR ) Electronic Medical Record ) تعمل بتقنية السحابة الحاسوبية cloud computing.

ومن المزايا أيضا أن هذا النظام يمكن الطبيب من مراجعة كافة أعماله المتعلقة بالمريض إلكترونيا كما يمكن لصاحب الملف الطبى من تسجيل نفسه إلكترونيا بشكل بسيط مع الاحتفاظ بميزة سرية الحالة الصحية له من خلال ادارة ملف بياناته الطبى ويطلع عليه كأنه يملك حساب بنكي عبر الانترنت.

ويتميز النظام الجديد بعدد كبير من المزايا التى تجعله فىً صدارة البرامج الميكنة الطبية منها الملف الإلكتروني الطبي الموحد ومؤشرات الأداء مع المراجعات الإكلينيكية بالإضافة إلى محرك التقارير والاحصائيات ويمتلك واجهة تعاملات المراجعين إلكترونيا ,والتعامل مع المعامل المركزية والإقليمية ،ومع النظام الطبي لمراكز الرعاية الصحية الأولية.

وقال شحاته أن النظام المعلوماتى للمستشفي يتكون من جزئين رئيسيين النظام الطبي والذي يشمل أولا نظام التسجيل والحجوزات والطوارئ و الإقامة ,وكذلك الصيدلية والمختبر والأشعة هذا وبالطبع مع كافة معلومات المرضي والتمريض التى تخدم في تدشين الملف الطبي.

ويشمل النظام الإداري شئون الموظفين و الحسابات و الرواتب والمخازن والثلاجة وبنك الدم كذلك التغذية وبالطبع التأمين الطبي وصولا لمرحلة الفوترة، وجميعها تخدم مرافق المستشفى وموظفيها.

جدير بالذكر أن الشركة قامت بتعاقدات وتنفيذ البرنامج فى عدد من المؤسسات الطبية العالمية والمشهود لها بالكفاءة والسمعة الطيبة فى المجال الطبى فى دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية فى أكثر من 26 مستشفى بالمملكة والذى تم تطبيقه منذ عام 2008 وأثبت نجاحه الفائق فى تسهيل خدمات الرعاية والحجز الصحى وهو ما شجع الشركة بالتوسع فى دول ماليزيا وإيرلندا وقريبا المانيا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً