اعلان
اعلان

عاطل ينتحل صفة ضابط لإقامة علاقات صداقة مع الفتيات في المنوفية

حبس

جحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص، لانتحاله صفة ضابط شرطة وإنشاء حساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي باسم "مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت" لتلقي بلاغات المواطنين.

كانت المتابعة الأمنية رصدت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحمل اسم "مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت" تتضمن مشاركات تحث المواطنين على التواصل مع مدير الصفحة للإبلاغ عن آية جريمة ارتكبت في حقهم من خلال شبكة الإنترنت، وكذلك نشره شعار وزارة الداخلية لإيهام الغير أنها صفحة تابعة لوزارة الداخلية.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات أن مرتكب الواقعة المدعو عبد الرحمن م. ح. من مواليد 1999، وحاصل على دبلوم ومقيم بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ومحادثات بين المتهم وآخرين، يتلقى خلالها شكاوى المواطنين مدعياً كونه أحد ضباط مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية.

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكاب الواقعة وانتحاله صفة ضابط شرطة بمباحث الإنترنت لرغبته في إقامة علاقات صداقة مع العديد من الفتيات، عبر الإطلاع على المشاكل الخاصة بالمبلغين خاصة السيدات.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً