اعلان

نصائح ذهبية تجعلك قائد اتحاد طلاب ناجح

صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

أيام قليلة وينطلق مارثون انتخابات اتحاد الطلاب على مستوى الكليات والجامعات، وفي الوقت الذي ينشغل فيه الطلاب بالمذاكرة والاستعداد للاختبارات، ينشغل آخرون بالاستعداد للترشح للانتخابات الطلابية، مستغلين رؤساء الاتحاد السابقين، في أخذ خلاصة تجربتهم خلال سنوات رئاسة الاتحاد.

"أهل مصر" تقدم أبرز نصائح روؤساء اتحادات جامعات سابقين، ليسير عليها رؤساء الاتحادات الجدد وضمان نجاحهم خلال فترة توليهم المنصب، حيث أجمع غالبية من شغلوا منصب رئيس الاتحاد على ضرورة التحلي بروح الجماعة، والعمل ضمن فريق، والقدرة على السيطرة على الفريق.

كما أوصى رؤساء الاتحاد السابقين بالتحلي بالتواضع، قائلين :"في جميع الأحوال لا يمكنك الاستغناء عن التواضع، فمهما كنت محقا لن يقبل أحد رأيك لو طرحته بأسلوب متعالي"، وأن يكون رئيس الاتحاد قدوة لمن يمثلهم من الطلاب، وعلى دراية بمشاكلهم ومتطلباتهم داخل الجامعة.

ونصح رؤساء الاتحاد، الطلاب الجدد بفتح ملف التكافل الاجتماعي لأن به ملايين الجنيهات، وهي حق الطلاب اليتامى والمحتاجين، أيضًا ملف الحقوق الطلابية والمساعدات الادارية للطلاب هي الملف الأقوي والأبقى في تاريخ عمل الاتحاد الطلابي، بالإضافة إلى المعرفة الكاملة بأن الاتحاد هو مرآة الطلاب والجامعة فيجب الحرص عليها نظيفة دائما.

أيضًا ضرورة عدم التمييز بين أعضاء الفريق، فيجب الوقوف على مسافة واحدة من جميع أعضاء الفريق، ولا تتغاضَى عن أخطاء أحد وتلوم آخر نتيجة ارتكابه خطأ ما، وكذا لا تمدح أفضل عضو بالفريق أمام الآخرين باستمرار.

ويجب على من ينوي الترشح لمنصب رئيس الاتحاد أن يعي جيدًا أن المنصب ليس كرسيا بل وسيلة لخدمة الطلاب، وأن عليه ان يطالب بحقوق زملائه بذكاء ووعي، والاستعانة بكل من يفيد في العمل العام والطلابي.

وأعلن المجلس الأعلي للجامعات، إنه تقرر إجراء الانتخابات الطلابية خلال الفصل الدراسي الأول وفقًا للائحة الانتخابات الطلابية، على أن يُعلن الموعد المحدد لإجراء الانتخابات من قبل اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، التي سيصدر بها قرار وزير التعليم العالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |