اعلان

انطلاق احتفالية ملتقى السلام العالمي بمدينة سانت كاترين (صور)

 ملتقى السلام العالمي
ملتقى السلام العالمي

انطلقت منذ قليل فعاليات احتفالية ملتقي السلام العالمي تحت شعار "هنا نصلي معا" بوادي الراحة من مدينة سانت كاترين، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، و30 سفيرًا من مصر والدول العربية والأجنبية، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات تنفيذية وأمنية بجنوب سيناء.

ورحب اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء بجميع ضيوف الذين لبوا دعوته لحضور الملتقي، مؤكدًا أن مدينة سانت كاترين تتمتع بطبيعة روحانية تتجمع فيها جميع الديانات السماوية، إضافة إلى أن الله حباها بطبيعة خلابة وكنوز أثرية لا تعد ولا تحصي كما أنها تعد من أهم الأماكن السياحة الدينية في العالم.

وقال المحافظ إن الملتقى يدعو الي السلام الذي يعد تشريع إنساني حق لكل إنسان على الأرض وندعوا العالم لزيارته هذا المكان الذي لا مثيل له في العالم.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم أعقبه الإنشاد الديني والترانيم الكنائسية، ويهدف الملتقى العالمي لتنشيط السياحة الدينية في جنوب سيناء، وإرسال رسالة سلام للعالم أن سيناء أرض السلام وترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا، وإبراز سماحة الأديان والحوار الحضاري بين أتباعها وإعلاء قيم المواطنة والتعايش .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة