اعلان

طرق التعامل مع الزوج سريع الغضب

تشتكي الكثير من الزوجات من أنها زوجها سريع الغضب بشكل يجعله لا يستطيع التحكم في مشاعره أو ألفاظه أو تصرفاته، وربما يقوده غضبه إلي الاعتداء على الزوجة وإهانتها، وفي هذه الحالة يجب أن تتصرف الزوجة بمنتهى الذكاء مع زوجها، وفيما يلي بعض الخطوات التي من الممكن أن تتبعها الزوجة لتفادي ذلك:

1- عليكي أن تختاري بين، الوقوع ببساطة في مستنقع الألم عند التعامل مع الزوج الغاضب، أو التعاطف معه ومحاولة مساعدته في كسر عوائق التفكير السلبي وإدمان اللوم والحياة بمنطق الضحية. التعاطف سينقذك أنتِ من الوقوع في براثن الغضب والاستياء، ولكنه قد لا يساعدكما في التغلب على المشكلة.

2. ضعي دائمًا نصب عينيكِ أنك وعائلتك تستحقون حياةً أفضل، وأنك ستكافحين لتحقيق ذلك.

3- ممنوع التنازل عن ضرورة معاملته لكِ بما تستحقين من تقديرٍ واحترام، حتى تتمكني من الحفاظ على مشاعر التعاطف مع زوجك.

3- لا يجب أن تثقلي كاهل زوجك بمطالب رفاهية لا طائل منها، وقدري مجهوده دائمًا لإسعادكم، وأخبريه بذلك في كلمات واضحة، حيث يرجع جزء كبير من غضب الأزواج في هذه الأيام إلى طبيعة الوظائف والأعمال التي يقومون بها، فهم يشعرون معظم الوقت أنهم تحت المقصلة حرفيًّا، ولكنهم ما زالوا محظوظين لأنهم ظفروا بوظائف من الأساس.

4- لا تحاولي إدعاء الغضب لأن هذا لا يسير بعلاقتك في مسار جيد، بل بالعكس، اجعليها طريقة للتقارب والحفاظ على المشاعر الإيجابية بينكما.

اقرأ أيضًا... خيانة في عش الزوجية.. ميادة تخلع زوجها بسبب دردشة جنسية على "فيسبوك"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً