اعلان

مهرجان طنطا الدولي للشعر الجمعة المقبلة بحضور 13 دولة

كتب :

أعلنت جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية عن رعاية وزارة الثقافة لمهرجان طنطا الدولي للشعر في دورته الرابعة، والذي يقام يوم الجمعة القادم الموافق 26 أكتوبر، ويستمر لأربعة أيام، ويشارك فيه شعراء من 13 دولة حول العالم، عن رعاية وزارة الثقافة للمهرجان في دورته الحالية، بتوفير الدعم اللازم لإقامة تلك الفعاليات، في إطار حرص الوزارة على استمرار العمل الناجح، الذي بدأ بطنطا قبل ثلاث سنوات.

وينظم المهرجان هذا العام عبر أيامه الأربعة حوالي خمس عشرة ندوة وأمسية شعرية، يتنقل الشعراء المشاركون خلالها بين أكثر من عشرة أماكن، من بينها مراكز شباب ببعض القرى المجاورة لطنطا، والمحلة وكفر الزيات، بالإضافة إلى الأماكن التي اعتاد المهرجان على تقديم فعالياته سنويا بها، مثل كليات جامعة طنطا المختلفة، والمدارس المتنوعة بالمدينة ذاتها.

يشارك بالدورة الحالية شعراء من ثلاث عشرة دولة، تتوزع بين قارات العالم المختلفة: من الأرجنتين وأمريكا وروسيا وهولندا وإسبانيا والهند، وكذلك من الدول العربية: المغرب، تونس، فلسطين، الأردن، الكويت، اليمن، ومصر. ولأول مرة قامت إدارة المهرجان بدعوة بعض شباب الشعراء من طلبة جامعة طنطا للمشاركة جنبا إلى جنب مع الشعراء المدعوين، وتضمن برنامج المهرجان تواجدا كاملا لهم، بعد أن اقتصرت مشاركة بعضهم خلال السنوات الماضية على المشاركة بشكل رمزي في بعض الأمسيات والندوات.

إدارة المهرجان أشارت أيضا إلى أنها عملت هذا العام على دعم فكرة الاستعانة بشباب وناشطين من طلبة الجامعة في الأمور التنظيمية؛ حرصا منها على استثمار نجاح هذه التجربة التي تبنتها قبل سنتين، ودعما أيضا لفكرة استغلال طاقات وجهود هؤلاء الشباب الذين يتطلعون للعمل المنظم الجاد.

وقد صرح الشاعر محمد عزيز -نائب رئيس المهرجان- بأن المهرجان سيشهد هذا العام فرصته الأولى للتواجد داخل مسرح مدينة طنطا، هذا الصرح الفني العملاق، حيث يُقام على خشبته حفل افتتاح المهرجان، والذي من المتوقع أن يشهد حضور وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وكذلك محافظ الغربية اللواء هشام السعيد، ورئيس جامعة طنطا الدكتور مجدي سبع، وعدد كبير من القيادات الثقافية بوزارة الثقافة، وعدد كبير من الأدباء والكتَّاب.

تضم اللجنة المنظمة للمهرجان عددًا من الشعراء والمثقفين، هم: محمد سامي، زهرة علام، سماح مصطفى، هاني عويد، وأحمد بسيوني، ويرأسه الشاعر محمود شرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا