اعلان

شروط تمديد الإقامة للمطلقات والأرامل في الإمارات في 3 خطوات

أرشيفية
كتب : أهل مصر

تبدأ الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد غد الأحد، تنفيذ شروط تمديد الإقامة للمطلقات والأرامل في الإمارات والقرارات الخاصة بتمديد الإقامة للأرامل والمطلقات وأبنائهن لمدة عام بدون كفيل من تاريخ وقوع الوفاة أو الطلاق، وتجديد الإقامة للمكفولين على ذويهم بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية أو الثانوية أو بلوغهم سن 18 عاما.

وسيتم ذلك وفق مجموعة من الشروط والضوابط، وهي

1) أن تكون الأرملة أو المطلقة والأبناء المستفيدين حاصلين على الإقامة على كفالة المتوفى أو الطليق وقت وقوع الوفاة أو الطلاق.

2) وأن تكون إقاماتهم جميعا سارية المفعول وقت وقوع الوفاة أو الطلاق شريطة عدم تجاوز مدة إقامة الأبناء لإقامة الأم، ويمكن للأرملة والمطلقة الاستفادة من التسهيلات التي يتيحها القرار حتى في حالة عدم وجود أبناء .

3) وبالسنبة لتجديد الإقامة للمكفولين على ذويهم بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية أو الثانوية أو بلوغهم سن 18 عاما ، سيتم منح المكفول على ذويه إقامة لمدة عام تجدد لعام إضافي، وذلك اعتبارا من تاريخ تخرجه من الجامعة أو حصوله على شهادة الدراسة الثانوية العامة أو بلوغه سن 18 عاما، وبحيث يتم استيفاء رسوم قدرها 100 درهم عن الإقامة لمدة عام ومثلها عن التجديد لعام آخر، في حين لا يتم استيفاء أي ضمانات مالية من الكفيل قياسا على ما هو معمول به عند كفالة الأبناء على ذويهم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً