اعلان
اعلان

إغراءات لدخول المدرسة اليابانية ومساعدات للجامعيين.. أبرز حصاد الأسبوع في المنيا

كتب : جمال زكى

جمال زكى

شهدت محافظة المنيا الأسبوع عدة حوادث وفاعليات وقرارات كان لها تأثير على أبناء المحافظة.

تصدر المشهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، باتخاذه عدة قرارات، أولها إلغاء القسط الثانى المقرر على طلاب المدرسة اليابانية، بواقع 3 آلاف جنيه عن كل طالب، وذلك خلال زيارته للمدرسة؛ بهدف جذب الطلاب وأولياء الأمور لتعليم أولادهم بها، خاصة أنها وليدة، وتعمل لأول مرة بالمحافظة.

وثانى القرارات التي اتخذها المحافظ إغلاق 9 منشآت طبية ومراكز وعيادات خاصة بمركز مطاي شمال المحافظة، لحين تقنين أوضاعها والعمل بشكل قانوني، إلى جانب ضبط عدد من الأجهزة الطبية التي بدون أوراق ومجهولة المصدر.

وثالث القرارات إحالة 5 موظفين بمركز أبو قرقاص للتحقيق؛ لتغيبهم عن العمل بدون تصريح، والخروج على مقتضى الواجب الوظيفى.

وعلى صعيد حملات الإزالة التى تقوم بها المحافظة بالتعاون مع أجهزة الأمن والزراعة، تمت إزالة أكثر من 250 حالة تعدٍّ، إلى جانب استرداد أكثر من 10 آلاف فدان بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى وقف أكثر من 6 أبراج مخالفة لمواصفات البناء والتصاريح الخاصة بالإنشاء.

وفي مجال التنشيط السباحى استقبلت المحافظة خلال الـ72 ساعة الماضية 5 وفود سياحية من هولندا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا؛ لزيارة المعالم الأثرية بتونا الجبل والأشمونين وتل العمارنة وبنى حسن.

وتستعد المحافظة بالتنسيق مع الجامعة لعقد مؤتمر السياحة والفنادق بجامعة المنيا؛ لتنشيط السياحة الداخلية، والمقرر عقده فى الفترة من 24 إلى 26 من أكتوبر الجارى.

وكان لجامعة المنيا دور كبير فى الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر، والتي شملت طوابير رياضية وعروضًا عسكرية وندوات ولقاءات بطلاب وأساتذة الجامعة، إلى جانب تكريم عدد كبير من أبطال القوات المسلحة، وعروض فنية وثقافية ورياضية وأنشطة فكرية حول حكاية نصلا لتى تنظمها الجامعة خلال أكتوبر الجارى ولمدة شهر.

وفي الجانب التعليمي قامت المحافظة فى تسكين الطلاب الجدد بالمدن الجامعية، مع توزيع مساعدات مالية وعينية على الطلاب، وتوزيع الكتب الجامعية، كما بدأت رعاية الشباب بالمحافظة في توزيع استمارات مساعدة للطلاب، بواقع 200 جنيه لكل طالب وطالبة مقيدين بالجامعات المصرية من أبناء المحافظة، بإجمالي 500 ألف جنيه هذا العام.

وعلى صعيد الحوادث لم تخلُ المنيا من حوادث الطرق والخلافات بين العائلات بمراكز المحافظة، فقد أصدرت محكمة جنايات المنيا قرارًا بتجديد حبس 6 من أبناء قرية دمشاو هاشم، على خلفية مشاجرات بين مسيحيين ومسلمين أواخر سبتمبر الماضى، وتم القبض على 21 وإخلاء سبيلهم، وتجديد الحبس لـ6 آخرين، على خلفية اعتراض مسلمين على تحويل منزل إلى كنيسة بدون ترخيص.

وشهدت قرية نزلة فرج الله بمركز المنيا مقتل 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين، إثر مشاجرة نشبت بين عائلتى أولاد عبد الحكيم وأولاد سنوسى أمس الأول؛ بسبب الخلاف على فتح باب بينهما، وتم نقل المصابين لمستشفى المنيا العام وأسيوط الجامعى، وبالأمس نشبت مشاجرة بين مسيحيين بمركز ملوى؛ بسبب الخلاف على 180 جنيهًا، اتنهت بمقتل اثنين من طرفي المشاجرة، وجرى التحقيق معهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً