اعلان
اعلان

طوارئ في كفر الشيخ استعدادا لمولد إبراهيم الدسوقي

صورة ارشيفية

تبدأ محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، في الاحتفال بمولد القطب الصوفي العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق، وسط استعدادات أمنية مكثفة وبرنامج ديني أعدته مديرية الأوقاف، وتُقام الجمعة الافتتاحية لمولده بمسجده بمدينة دسوق تعقبها مسيرة كبيرة للطريقة الصوفية.

وأكد اللواء خالد حسن، رئيس مركز ومدينة دسوق، أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بالقرار 164 لسنة 2018 برئاستنا بمقر الوحدة المحلية تضم كافة الجهات المعينة والمرافق العامة لتقلي الشكاوى خلال 24 ساعة والعمل على حلها فورا، حيث يتم تنفيذ برنامج الاحتفال بأداء صلاة الجمعة الافتتاحية وإقامة مسيرة صوفية عقب صلاة الجمعة من الكوبري العلوي حتى المسجد الإبراهيمي مع إقامة حضرة داخل المسجد عقب صلاة العصر للطريقة البرهامية.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ بمستشفى دسوق العام وكافة المستشفيات الخاصة لاستقبال المصابين إن وجد، مشيراً إلى استعداد مخابز مدينة دسوق التى ستعمل بكامل طاقتها وبحصص إضافية من الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين والزوار، كما استعدت مديرية الاوقاف بكفر الشيخ، بخطة دعوية مكثفة لحين الانتهاء من الاحتفال الجمعه يوم 26 أكتوبر الجاري.

وقال الشيخ سعد الفقى، وكيل أوقاف كفر الشيخ، أنه يحاضر بالمسجد نخبة من علماء وزارة الأوقاف من الأئمة وقيادات الدعوة بالمديرية، على أن تكون المحاضرات عقب صلاة الظهر والعصر والمغرب يوميا، وهي بعنوان (منظومة القيم الأخلاقية)، وكذلك الحديث عن مناقب القطب الكبير سيدي إبراهيم الدسوق، كما تم التنسيق مع رئيس مركز ومدينة دسوق والجهات المعنية الأخرى للخروج بالاحتفالات في أبهى صورها، موضحاً أن مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي يقصده الآلاف سنويا من مصر والدول العربية والإسلامية لزيارة ضريح القطب الكبير.

ومن جانبه تفقد اللواء فريد مصطفى، مدير أمن الاقليم، الميدان الإبراهيمي ومداخل ومخارج المدينة، مؤكدا وضع كاميرات مراقبة بجميع أماكن التجمعات والميدان الإبراهيمي وأماكن الاحتفال بالمولد مع الدفع بمزيد من البوابات الإلكترونية وسيارات الحماية المدينة بمداخل المسجد الإبراهيمي وتحديد أماكن التمركزات والنقطة الرئيسية، لتأمين الزوار خلال فترة الاحتفال بالمولد.

وقال اللواء مدير الأمن، إنه سيتم الدفع ببوابات إلكترونية وكلاب حراسة وأجهزة حديثة لكشف المفرقعات مع تكثيف وتزويد الخدمات بالمولد لتأمين الاحتفالات والزائرين، لافتًا إلى تواجد رجال الحماية المدنية للسيطرة على أي موقف في الحال، مضيفا أن هناك أكمنة ثابتة ومتحركة من إدارة البحث الجنائي وإدارة تأمين الطرق لضبط الخارجين على القانون واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم للحفاظ على الحالة الأمنية.

ومن المقرر إقامة مؤتمر صوفي عقب صلاة العشاء مساء يوم الأربعاء المقبل وهو السابق لليلية الختامية بسرادق المقام بحديقة الأسرة والطفولة بحضور الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو