اعلان

حل سحري علاج تورم العين والتهابات القرنية

علاج تورم العين

تُعد تورم العيون من الأمور المؤلمة والتى تؤثر بصورة كبيرة على المظهر الخارجي، ومع تغيرات المواسم يعاني الكثيرون من التهابات القرنية وخاصة مرضى الحساسية يبحثون عن علاج تورم العين في البيت حتى يتمكنون من الإلحاق بها قبل أن تزداد الالتهابات، ويعود ذلك إلى قلة النوم والإرهاق، وأيضًا نزلات البرد والرشح، بجانب احتباس الماء في تلك المنطقة، واخيرًا وجدنا حل سحري وعلاج من الطبيعة في المنزل بأقل التكاليف.

علاج تورم العين

بعد معرفة أسباب التهابات العيون، حصر "أهل مصر" آراء أطباء العيون حول إمكانية علاج تورم العين في البيت بوصفات طبيعة كنوع من الطب البديل والتى يمكن لأي فرد تنفيذها فى بداية التورم وخاصة الناتج عن تغير الجو وهى على النحو التالي:

المياه

شرب المياه حل سحري لإزالة تورم العين والتهابات القرانية وينصح بتناول ثمانية أكواب في اليوم، فتعمل المياه على تقليل احتباس الماء تحت العيون، وذلك لأنه تصبح نسبة الرطوبة في جسم الإنسان جيدة، حيث تعمل المياه على التخلص من السموم فهى من أفضل العلاجات دون تكاليف نهائية ولا تستدعى الذهاب للطبيب.

ملاعق باردة

استخدام الملاعق الباردة علاج فعال فى تخفيف تورم العيون، وشد الجلد أسفل العينين، ويتم استعمالها من خلال وضع ملعقة معدنية في الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثم وضع الجزء المقعر من الملعقة على العين عدة دقائق، والتبديل عند ارتفاع درجة حرارتها.

الخيار 

استعمال شرائح الخيار لمدة عشر دقائق على العين وتكون باردة من الثلاجة، فهى تدخل فى طرق علاج تورم العين وشد الجلد والتخلص من الالتهابات، فضلا عن أنه له فوائد كثيرة لصحة البشرة.

البطاطا

يستخدم البطاطا بعد تقطيعها شرائح وضعها على قطعة قماش وتطبيقها على جفن العين لمدة ربع ساعة فهى تعمل بصورة كبيرة على تخفيف تورم العيون وإزالة الهالات السوداء.

اقرأ أيضًا.. علاج برد المعدة المنتشر مع تغير الجو

الفراولة

تقطع الفراولة إلى قطع سميكة وتضع فى الثلاجة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك تضع على الجفون لدقائق قليلة، فهي أفضل علاج تورم العين دون تكاليف وفى وقت قياسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً