اعلان

ورشة لإعداد المتطوعين لحماية اللغة العربية‬ في بيت السناري

بيت السناري
كتب :

تنظم المبادرة المصرية التطوعية المستقلة لحماية اللغة العربية ورشة تدريبية مجانية في مجال إعداد المتطوعين لحماية اللغة العربية، وذلك في الساعة الحادية عشرة من صباح غد السبت، ولمدة ثلاث ساعات. وسوف تنعقد الورشة بمقر بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية.

وصرح الباحث محمد صلاح جمالي، مؤسس ورئيس المبادرة ومنفذ الورشة، أن المبادرة تأسست في أغسطس 2017م؛ بهدف التأكيد على أهمية العمل التطوعي في حماية اللغة العربية، من خلال الندوات والمحاضرات والورش التدريبية المجانية والكتب الثقافية المهداة لجمهور أنشطة المبادرة والمسابقات الثقافية، بالإضافة إلى تكريم البارزين في مجال اللغة العربية من الحاليين و الراحلين.

وأضاف أن الورشة متاحة لجميع محبي العربية الجادين في التطوع من أجلها دون التقيد بأي فئات عمرية أو ثقافية أو تعليمية، حيث تتضمن الورشة تعريف المتدربين بثقافة التطوع والتطوع الثقافي، وأهم الجهود التطوعية المعنية بحماية اللغة العربية في مصر والعالم، وأخلاقيات المتطوع اللغوي، وأهم أنماط التطوع في حماية اللغة العربية.

واختتم بأن المتدربين المتميزين في هذه الورشة سوف يحصلون على كتب ثقافية متنوعة مهداة من المبادرة، مع تفعيل مشاركتهم كمتطوعين بشكل عملي في أنشطة المبادرة القادمة أو غيرها من أنماط العمل التطوعي في حماية اللغة العربية حسب رغبتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة