اعلان

أول تعليق لترامب على بيان السعودية حول مقتل جمال خاشقجي

كتب : اهل مصر

في أول تعليق لترامب على بيان السعودية حول وفاة جمال خاشقجي ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن واشنطن أخذت علما بإعلان السعودية حول تقدم التحقيقات في قضية خاشقجي، حيث تصدرت اخر اخبار مقتل جمال

خاشقجي وسائل الإعلام ، وذلك بعد ايام من اعلان السعودية اختفاء جمال خاشقجي

وأضاف الرئيس الأمريكي في تصريحات صحفية له فجر اليوم السبت أن الإعلان السعودي خطوة جيدة وكبيرة، مشيرًا إلى أن التفسيرات السعودية تبدو ذات مصداقية.

وشدد الرئيس الأمريكي خلال حديثه على أن واشنطن تحتاج قوة السعودية لمواجهة إيران، ومواجهة خطر النظام الإيراني في المنطقة.

وفي وقت سابق تحدثت وكالة "رويترز" الأمريكية عن علاقة ولي العهد السعودي بوفاة جمال خاشقجي ، حيبث أفادت شبكة سكاي نيوز أن الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربيية السعودية لم يكن على علم بما جرى في القنصلية السعودية في اسطنبول.

ونقلت وكالة "رويترز" الأمريكية عن مصدر سعودي رفيع أن ولي العهد السعودي لم يكن على علم بهذه العملية

ومنذ قليل أعلنت أعلنت وكالة الأنباء السعودية، وفاة «خاشقجي» وأصدر النائب العام السعودي بيانا يكشف تفاصيل الوفاة، لافتًا إلى إنه تم توقيف 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، والتحقيق معهم على ذمة القضية.

وأظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة السعودية في موضوع اختفاء جمال خاشقجي، أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ما أدى إلى وفاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من إيفرتون