اعلان

هاتف هواوي الذكي الخارق Mate 20 Pro يعاني من عيب خطير

كتب :

كشف خبراء التقنية، أن هاتف هواوي الجديد Mate 20 Pro،الذي صاحبته ضجة إعلامية كبيرة،عند إطلاقه وصلت إلي حد وصفه بالخارق، تبين انه يعاني من عيب تكنولوجي خطير، ولا يستطيع التعرف بدقة علي الوجوه، وفقا للاختبارات البسيطة التي أجريت عليه .

وقال موقع "جي اسم أرينا"، الألماني، إن هاتف هواوي Mate 20 Pro، فشل في اختبار بسيط لنظام التعرف على الوجوه جعل من السهل فتح الجهاز رغم أنه مجهزة بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد ، تجعل من الحدوث وقوع مثل هذا الخطأ.

وأشار الموقع إلي أن الصحفي التقني الألماني " شتيفن هيرجيت" قام بإجراء تجربة، أثبتت هشاشة نظام التعرف على الوجوه في هاتف هواواي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro.،واستعان بأحد أصدقائه في محاولة لفتح الهاتف عبر مسح الوجه لكل منهما، وهو ما حدث بالفعل رغم أن أحدهما فقط كان مسجلا على الجهاز.

وكانت شركة هواوي، أعلنت أن هاتفها الذكي Mate 20 Pro ، مجهز التعرف علي الوجه، من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد لكنه فشل في التجربة الحقيقية التي خضع لها ،بواسطة الصحفي الألماني رغم أن معدل الخطأ في نظام التعرف علي الوجوه، لا يتجاوز 1 في المليون وفقا لما أعلنته الشركة.

واثبت الصحفي الألماني، سهولة سرقة هاتف هواوي الجديد Mate 20 Pro، وقام بنشر فيديو التجربة علي موقع يوتيوب،مطالبا الشركة بتقدم تفسير منطقي لهذا الخلل الخطير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً