اعلان
اعلان

5 أسباب وراء الطفح الجلدى فى فترة الحمل.. تعرفي عليها

الطفح الجلدى فى فترة الحمل

يعد الطفح الجلدى من أبرز المشكلات المزعجة التى تواجه المرأة فى فترة الحمل، حيث تنتشر علامات الطفح على البطن واليدين والقدمين والفخذين، الأمر الذى يتطلب المتابعة المستمرة مع الطبيب منذ بداية ظهور الأعراض، حتى لايتحول الطفح الجلدى وعلامات التمدد إلى آثار دائمة على الجلد، وتظهر تلك العلامات نتيجة حدوث تغييرات فى الهرمونات، وأيضًا بسبب تزايد وزن المرأة فى فترة الحمل.

ومن أبرز الأسباب التى تؤدى لظهور علامات الطفح الجلدى هى:

- التغيرات الهرمونية

تواجه المرأة فى فترة الحمل حدوث تغيرات فى مستوى الهرمونات، وعلى وجه التحديد هرمون الإستروجين الذى يلعب دورا هاما فى حدوث العديد من التغيرات فى جسم المرأة فى تلك الآثناء.

- العدوي

عند الإصابة ببعض أنواع العدوي مثل حساسية الجلد، فسيعمل ذلك على ظهور الطفح الجلدى، وذلك نتيجة إنتاج الجسم لمركب يسمى" الهيستامين" .

تأثير بعض الهرمونات على الكبد

فى حالة إرتفاع مستويات الهرمونات بالجسم، تحدث حالة تسمى ب الركود الصفراوى التى تؤثر بدورها على وظائف المرارة وينتج عنها طفح جلدى وحالة من الحكة والإحمرار.

خلايا الجنين

أثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة، أن الطفح الجلدى فى فترة الحمل ينتج عن مهاجمة خلايا الجنين للجلد وظهور مايسمى بالطفح الجلدى.

الوزن الزائد

نتيجة الوزن الزائد بجسم المرأة فى فترة الحمل، فذلك يعمل على تمدد أنسجة الجلد وظهور الطفح الجلدى، وتزداد المشكلة بشكل كبير عند الحمل فى طفلين معا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك