اعلان

جمال خاشقجي قبل مقتلة: بن سلمان ينظر لقطر على أنها شريان الحياة للربيع العربي

جمال خاشقجى
كتب : وكالات

نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، اليوم السبت، مقابلة لها مع الكاتب السعودي جمال خاشقجي، أجرتها معه الصحفية رلى جبريل، قبل الإعلان عن اختفائه ومقتله لاحقاً في قنصلية بلاده بإسطنبول، مشيرة إلى أن تمهلها بنشرها كان خوفاً على حياته، وذكر جمال خاشقجى أن محمد بن سلمان "ينظر إلى قطر على أنها شريان الحياة للربيع العربي والإسلام السياسي. وهو يريد من القطريين أن ينفصلوا عن دعمهم للربيع العربي والإسلام السياسي في قناة الجزيرة، وفي التمويل. هذا هو ما يريده إذا أصبحت قطر بحرين أخرى، وتخلت كلية عن الإسلام السياسي والربيع العربي وانقلبت عليهم، سيتم الترحيب بهم في بيت محمد بن سلمان".

ويرى أن بن سلمان ومحمد بن زايد (ولي عهد أبوظبي) يعتقدان أنهما خنقا قوى الربيع العربي، والمتنفس الوحيد لهذه القوى في قطر؛ لذا فهما يريدون إغلاق مساحة التنفس هذه، بحسب ما نُقل عن خاشقجي.

وحول المستشارين، سعود القحطاني وتركي الشيخ، قال خاشقجي: "إنهم سيئون جداً. الناس يخافون منهم. أنت تتحداهم ، قد ينتهي بك الأمر في السجن، وقد حدث ذلك.

وتابع: "كان القحطاني المسؤول الإعلامي في البلاط الملكي، وقت الملك عبد الله. كان صديقاً لي وكنت أعرفه جيداً. كان الوصل بين المحكمة الملكية والإعلام في وقتي. الآن أصبح الرجل الأكثر أهمية في وسائل الإعلام. إنه الشخص الذي يقود ذراع السيطرة السعودية، وهو الشخص الذي يتحكم في العلاقات العامة والإعلام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن