اعلان

محمد العرابي: تطابق في وجهات النظر بين القاهرة وموسكو بشأن قضايا المنطقة

النائب محمد العرابي

قال النائب محمد العرابي ، عضو مجلس النواب، والقيادي في ائتلاف "دعم مصر"، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موسكو، شهدت نقلة نوعية في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ومن أنجح الزيارات التي قام بها الرئيس وهو في مستهل ولايته الثانية.

وأضاف "العرابي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": أن القمة بين الرئيسين عكست تطابقا في وجهات النظر، حول أولوية مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، والحاجة لتعزيز الجهود المتشركة في هذا الوقت اكثر من أي وقت مضى، لتهدئة الأوضاع الملتهبة في المنطقة، انطلاقا من دور مصر الإقليمي والمحوري.

وتابع: هناك تقارب كبير في وجهات النظر بين البلدين لاسيما في ملفي عملية السلام والأزمة السورية، وتوافق رؤى حول استراتيجية تطوير العلاقات اثلنائية بين البلدين، وحرص كبير على تنمية كافة جوانب تلك العلاقات.

وأشار "العرابي" إلى أن فلاديمير بوتين حريص على التعاون مع مصر من أجل تحقيق مصالح الشعبين الصديقين المصري والروسي سواء على صعيد الاستثمار أو التعاون الخارجي أو من خلال الجهود المشتركة بين البلدين من أجل مكافحة الإرهاب من خلال استراتيجية شاملة تضم إلى جانب العمل العسكري الأبعاد الفكرية والثقافية فضلا عن تجفيف منابع الإرهاب ووقف مصادر تمويله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل