اعلان

من مطبخك.. تخلصي من مشاكل الشعر الجاف

مشاكل الشعر الجاف

توجد العديد من أنواع الشعر التي تتطلب عناية خاصة من المرأة، فيوجد الشعر العادي والجاف والدهني، ويعد الشعر الجاف من أسوأ أنواع الشعر من حيث التلف والتساقط والهيشان، ولهذا تبحث العديد من النساء عن البدائل الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر بدون اللجوء للمستحضرات التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة.

ونقدم أبرز الوصفات الطبيعية التى تساعد فى علاج الشعر الجاف ومنها:

- استخدام مقدر مناسب من الزيت النباتي مع العسل الأبيض، ووضع القناع على الشعر لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسله بالماء الفاتر، حيث تعمل تلك الوصفة على ترطيب الشعر وتغذيته بشكل كبير.

- من الممكن تطبيق مزيج مكون من بياض بيضتين مع ثلاث ملاعق من الماء، ويتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، حيث تساعد تلك الوصفة على علاج تساقط وجفاف الشعر، وينصح بتطبيق الوصفة مرة واحدة أسبوعيا لحين الحصول على النتائج المرغوبة.

- من خلال خلط ثمرة واحدة من الافوكادو مع الموز، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، حيث تعمل الوصفة على علاج تساقط وجفاف الشعر، كما تساعد الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تتواجد بالفاكهة على تغذية الشعر وتقوية جذوره بشكل فعال.

- يحتوى المايونيز على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الهامة لصحة الشعر، ولذلك ينصح بإستخدامه كواحدا من أفضل علاجات جفاف الشعر.

- من خلال تدليك الشعر بزيت الصبار، يمكن التخلص من مشاكل الشعر الجاف، حيث يحتوى الصبار على الكثير من الخصائص العلاجية التى تعمل على التخلص من تساقط وهيشان وجفاف الشعر بشكل سريع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً