اعلان

طلب إحاطة بالبرلمان حول مشروع تشجير المدن والمناطق الجافة

تادرس قلدس عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط

أعلن تادرس قلدس، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، وعضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، تقديمه بطلب إحاطة إلى الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حول مشروع تشجير المدن والمناطق الجافة وزيادة المساحات الخضراء من أشجار مثمرة وأشجار زينة؛ لمواجهة التغير المناخي.

وقال "قلدس" في طلبه: "إن أشجار المدن تجلب بالفعل العديد من الفوائد، للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية من حيث تبريد وتنظيف الهواء وبالإضافة إلى القيمة العلاجية للأشجار فهناك بعض الأنواع تستخدم في إنتاج الدواء كشجرة الصفصاف، كما أن الأشجار تقوم بدور الحواجز الطبيعية للتصدي للرياح العاتية التي تضرب بعض المدن في فصل الشتاء".

وأضاف "أن عملية التشجير تتميز بانخفاض التكلفة، مقارنة بالوسائل والحلول الأخرى، خاصة إن كانت الأشجار المزروعة مثمرة فستتضاعف الفائدة بإنتاج المحصول من الثمار المزروعة.

وأشار نائب أسيوط إلى أن الأشجار كانت لوقت طويل جزءًا من الحياة الحضرية ولا بد من إعادة إحيائها مرة أخرى من خلال غرس المئات من الشجيرات الصغيرة، على أن يكون الغراس ضمن خطة زراعية واضحة تتناسب مع المكان جغرافيًّا ومناخيًّا واختيار الأشجار الملائمة للبيئة من حيث درجات الحرارة والمناخ ونوعية التربة ومصادر المياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً